125 طناً من الحمضيات مقدمة من محافظة اللاذقية لأهالي دير الزور

العدد: 
3775

انطلقت من محافظة اللاذقية اليوم الدفعة الأولى من القافلة التي تحمل كمية من الحمضيات وتبلغ 125 طنا مقدمة لأبناء محافظة دير الزور.

وأوضح محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم في تصريح صحفي خلال انطلاق الحملة أنه تم البدء منذ اليوم بتوجيه من مجلس الوزراء بتسويق محصول الحمضيات من قبل المؤسسة السورية للتجارة من الفلاح مباشرة وتم تشكيل 7 لجان لعملية التسويق وهذه الدفعة الأولى ستنطلق إلى دير الزور كهدية إلى أبنائها وستكون هناك حملات اضافية نحو جميع المحافظات.

بدوره ذكر مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة سامي هليل في تصريح لمراسل سانا أن الحملة مستمرة من قبل المؤسسة يوميا لتشمل جميع المحافظات حيث يتم توضيب الحمضيات في 19 مركز فرز وتوضيب وتشمل جميع أنواع البرتقال.

بدوره مدير الزراعة المهندس منذر خير بك أشار إلى أن الإنتاج المتوقع من الحمضيات لهذا العام يبلغ 832 ألف طن وينحصر دور المديرية في هذه الحملة في التنسيق مع الجمعيات الفلاحية في المحافظة ليصار إلى تسليم المحصول إلى الشماعات التي تم تحديدها من قبل لجنة تسويق الحمضيات لفرز المحصول لمصلحة السورية للتجارة فضلا عن إقامة دورات وندوات لتدريب الفلاحين على طرق جني وفرز وتوضيب محصولهم.

من جهته قال رئيس فرع اتحاد الفلاحين بالمحافظة هيثم أحمد إن “اتحاد الفلاحين حريص على تسويق كامل الانتاج من الحمضيات إضافة إلى مطالبته بالإسراع في إنجاز معمل العصائر في المحافظة وفتح خط التسويق مع العراق لما له من أهمية كبيرة في عملية التسويق”.

اللاذقية-سانا-الفرات

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة