تكريم البطلين العالميين فراس معلا ومجد الدين غزال

العدد: 
3775

كرمت لجنة الصحفيين الرياضيين اليوم البطلين العالميين فراس معلا ومجد الدين غزال خلال حفل أقامته في مدينة الجلاء الرياضية بدمشق تقديرا لإنجازاتهما التي حققاها على مستوى العالم.

 

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة: إن التكريم “حافز للرياضيين لمضاعفة جهودهم والاستمرار بتقديم الأداء الجيد واحراز المزيد من الانجازات التي تؤكد حضور سورية القوي في المحافل الدولية”.

 

ولفت رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور إلى أهمية الإنجازات التي حققتها الرياضة السورية في العديد من الالعاب الفردية والجماعية خلال السنوات القليلة الماضية رغم الظروف الصعبة ما يؤكد قوة الدولة السورية بمؤسساتها.

 

وأشار رئيس لجنة الصحفيين الرياضيين اياد ناصر الى ان هذا التكريم يعد من الأنشطة الرئيسية في عمل اللجنة السنوي حيث تقوم بشكل دوري بتكريم أبطال الرياضة السورية تقديرا لعطاءاتهم وجهودهم الكبيرة مبينا أن اللجنة ستواصل تكريم الرياضيين المتميزين خلال الفترة القادمة.

 

بدوره السباح المكرم فراس معلا قال: إن الإنجاز الذي حققته في بطولة العالم والذي تمثل بإحراز الميدالية البرونزية “جاء بعد انقطاع عن المشاركات الخارجية لنحو عشر سنوات وبعد تحضيرات طويلة استمرت ثلاث سنوات شهدت تدريبات مكثفة” منوها في الوقت ذاته بإنجازات السباحة السورية في البطولات السابقة التي تحققت عبر تضافر جهود كبيرة من قبل القائمين على اللعبة في سورية.

 

يشار إلى أن معلا أحرز الميدالية البرونزية لسباق ثلاثة كيلومترات في بطولة العالم للماسترز في السباحة التي أقيمت في هنغاريا في آب الماضي وتم تكريمه مؤخرا بأعلى جائزة رياضية في العالم من قبل اللجنة الأولمبية الدولية واتحاد اللجان الأولمبية الوطنية بينما أحرز لاعب منتخب سورية لألعاب القوى مجد الدين غزال خلال العام الجاري أربع ذهبيات في دورة ألعاب التضامن الإسلامي في أذربيجان وفي لقاءي سلسلة الجائزة الكبرى الآسيوية في الصين والدورة الاسيوية للصالات في تركمانستان.

 

كما أحرز غزال ثلاث فضيات في جولتي برمنغهام البريطانية وزيوريخ السويسرية ضمن الدوري الماسي لألعاب القوى وفي اللقاء الدولي في سلوفاكيا وأربع برونزيات في بطولة العالم بلندن وفي الدوري الماسي لألعاب القوى بفرنسا وفي بطولة التحدي العالمي في التشيك وفي بطولة آسيا بالهند.

دمشق-سانا-الفرات

 

 

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة