بي إم دبليو تنوي بناء مصنع في روسيا

العدد: 
3758

أعلنت شركة بي إم دبليو عن نيتها بناء مصنع لإنتاج سياراتها في روسيا، وذلك بعد بناء مصنع شركة مرسيدس.

وتنتج بي إم دبليو الآن سياراتها عن طريق تجميع القطع والأجزاء كبيرة الحجم في مصنع "أفتوتور" في كالينينغراد.

وأفاد مصدر داخل الشركة، أن بي إم دبليو تخطط لبناء مصنع خاص بها بدورة إنتاجية كاملة في روسيا، حيث تنظر الشركة أولا إلى مقاطعة كالينينغراد التي افتتحت فيها منطقة اقتصادية حرة، ما يعني أن الشركات داخل هذه المنطقة الحرة سوف تتمتع بالحصول على إعفاءات جمركية على استيراد مكونات السيارة.

وتابع المصدر أن إدارة بي إم دبليو لم تذكر شيئا حول القدرة الإنتاجية للمصنع، لكنها في الأغلب سوف تتناسب مع مستوى مبيعاتها في روسيا.

يفترض مفهوم الدورة الإنتاجية الكاملة، أن أعمال لحام أجسام السيارات ودهانها ستجري في المصنع، إلا أنه من المستبعد إنتاج المحركات ومجموعات نقل الحركة وكبس أجزاء الهياكل في هذا المصنع لأن القدرة الإنتاجية المخططة له ليست كبيرة.

وقال نائب رئيس شركة بي إم دبليو هيندريك فون كيونهايم، إن في روسيا مناطق صناعية كثيرة لإنتاج السيارات، بما في ذلك مقاطعات موسكو وكالوغا وسان بطرسبورغ وكالينينغراد.

وتقوم الشركة بتحليل كل هذه المواقع، وسوف تتخذ قرارها في أقرب فرصة. ومن غير المعروف حتى الآن ما إذا كانت بي إم دبليو سوف تنفذ هذا المشروع وحدها، أو بالتعاون مع شركة أخرى، ذلك أن قيمة الاستثمارات فيه من الممكن أن تصل إلى بضعة مئات مليون يورو.

كذلك قد ترتبط خطط الشركة بخصوص بناء المصنع بالتعافي التدريجي لسوق السيارات في روسيا، المتوقع له أن ينمو بمقدار 15% وفقا لنتائج عام 2017، مع العلم بازدياد مبيعات السيارات الفارهة بمقدار 2-3%.

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة