مجلة أسامة… جهود مستمرة لتعزيز ثقافة الطفل السوري

العدد: 
3757

الابداع والتجديد والتميز العنوان الذي تسعى مجلة أسامة لتحقيقه في كل عدد من أعدادها وذلك من خلال البحث عن الموضوعات التي تهم الأطفال وتعزز ثقافتهم وانتماءهم.

وتحاول المجلة أن تبقى مستمرة بالبحث عن الجديد والمتميز حسب ما أكد قحطان بيرقدار رئيس تحرير مجلة اسامة لـ سانا الثقافية مبينا أنه من خلال صفحة المجلة على مواقع التواصل الاجتماعي رصدت ردود أفعال إيجابية عززتها رسائل الأطفال الذين يشاركون المجلة بإبداعاتهم.

وأشار بيرقدار إلى أن تفاعل الأطفال ومتابعتهم جعلا كادر المجلة يشعر بمسؤولية كبيرة دفعته لبذل جهد مضاعف بحيث يقدم أفضل ما لديه من مواد مؤكدا حرص الكادر على عقد لقاءات دورية مع الأطفال للوقوف على آرائهم وما تقدمه المجلة لهم من فوائد.

ورغم هذه الجهود إلا أن المجلة تصطدم بصعوبات منها بحسب بيرقدار عدم قدرة المجلة الوصول إلى أعداد كبيرة من الأطفال بسبب مشكلات التوزيع لافتا إلى دور الهيئة العامة السورية للكتاب بهذا الخصوص من خلال إعادة الاتفاق مع مؤسسة توزيع المطبوعات وفق أسس جديدة أو البحث عن منفذ توزيع آخر.

وتحدث بيرقدار عن وجود فكرة تسعى المجلة إلى تحقيقها تتمثل بالاتفاق مع وزارة التربية لتوزيع المجلة في المدارس ما يضمن وصولها لأعداد كبيرة من الاطفال وفي مناطق جغرافية متنوعة.

بدورها أشارت أريج بوادقجي أمين تحرير مجلة أسامة إلى أن الطفل السوري في الوضع الراهن يتعرض لتيارات ثقافية مختلفة ما يتطلب وجود مرجع تربوي يدعم ثقافة الطفل ويخلق له قيمة تربوية وهذا ما تعمل اسامة على تقديمه له مع كل عدد.

ورغم توفر المجلة بنسختها الالكترونية على موقع أسامة إلا أنه لا يمثل حلا برأي بوادقجي لأن النسخة الالكترونية قد لا تكون متوفرة للأطفال في المناطق البعيدة والنائية الذين لا بد أن تصلهم المجلة ولا سيما المنقطعين منهم عن الدراسة.

دمشق-سانا-الفرات

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة