حفل توقيع المجموعة الشعرية “غوايات الحنين” للشاعر والأديب الراحل محمد العجيل في ثقافي الحسكة

العدد: 
3753

أقامت مديرية الثقافة بالتعاون مع فرع اتحاد الكتاب العرب مساء أمس حفل توقيع المجموعة الشعرية “غوايات الحنينللأديب والشاعر الراحل محمد العجيل في صالة المركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة تكريما لذكراه ومساهماته الإبداعية في مجالات الشعر والخاطرة والقصة والإعلام.

وقال مدير الثقافة محمد الفلاج إن احتفال اليوم هو “تكريم لشاعر وأديب مبدع من أبناء الخابور العريق رحل عن الدنيا في ريعان شبابه وفي أوج عطائه ليترك بصمة واضحة في الساحة الأدبية والشعرية على مستوى سورية والوطن العربي وعرفانا بدوره المميز قامت مجموعة من أصدقائه بطباعة مجموعته الشعرية غوايات الحنين التي أنجزها دون الطباعة قبيل وفاته”.

بدوره لفت رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب منير خلف إلى أن الشاعر والأديب الراحل “زرع بذور النور والمحبة في حياة أصدقائه ومحبيه عبر أعماله الإبداعية التي عبرت عن حب الأرض والناس والحياة”.

أما القاص محمد باقي فأكد أن الراحل كان طاقة إبداعية مميزة في مختلف صنوف الأدب والشعر وبقي معطاء حتى اللحظات الأخيرة من عمره ولا تزال الكثير من أعماله الأدبية والشعرية المنجزة غير مطبوعة وبحاجة لجهود المهتمين لتصبح في متناول الأيدي.

وألقت الشاعرة هدى يونان قصيدة رثائية بعنوان “الشقيق المفارق” تعرضت فيها لمناقب العجيل الإنسان المتواضع.

والأديب والشاعر الراحل محمد أحمد العجيل من مواليد قرية مغلوجة بريف محافظة الحسكة عام 1972 توفي عام 2011 بعد معاناة من مرض عضال وصدر له عدد من الأعمال الأدبية والشعرية أهمها مجموعته القصصية “سلطة الرماد” كرم في عدد من المحافل الأدبية في سورية والبلدان العربية.

حضر الاحتفال الياس ميرو عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي وحشد من أصدقاء الشاعر ورواد المركز الثقافي.

الحسكة-سانا-الفرات

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة