شمخاني: انتصارات الجيش السوري بدير الزور ضيقت الخناق على الإرهاب

العدد: 
3699

 

أكد ممثل قائد الثورة الإسلامية وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني ان انتصارات الجيش العربي السوري وحلفائه ضد التنظيمات الإرهابية في مدينة دير الزور وجهت ضربة نهائية لفلول تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية.

وأشار شمخاني في تصريح صحفي نشر اليوم إلى التأثير الاستراتيجي لهذه الانتصارات ولاسيما مع الموقع المهم لمدينة دير الزور من الناحية الجيوبوليوتيكية والاقتصادية التي أدت إلى تعزيز محور المقاومة في مواجهة الإرهاب إلى جانب تطهير الحدود السورية العراقية من الإرهاب تدريجياً ما يضيق الخناق على المجموعات الإرهابية.

من جهة ثانية اعتبر شمخاني ان بعض الدول التي تدعي محاربة الإرهاب تفتقد المصداقية والجدية وعلى رأسها التحالف المزعوم الذي تقوده أمريكا متسائلا “ماذا فعلت واشنطن حتى الآن في محاربة الإرهابيين أو تحرير المناطق التي يحتلها داعش وسائر المجموعات التكفيرية”.

وأضاف شمخاني .. “ما لاحظناه حتى الآن من أمريكا وحلفائها هو قصف المناطق السكنية وقتل النساء والأطفال واستهداف مواقع الجيش السوري في ظل إرسال مساعدات لوجستية إلى الإرهابيين”.

يذكر أن واشنطن تقود منذ آب عام 2014 تحالفا استعراضيا غير شرعي بزعم محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق ولم تؤد ضربات ذلك التحالف إلى نتائج تذكر بينما ارتكب طيرانه العديد من المجازر راح ضحيتها المئات من المدنيين السوريين الأبرياء إضافة إلى استهداف البنى التحتية كالجسور وغيرها.

طهران-سانا-الفرات

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة