توزيع مساعدات الهلال الأحمر على أهالي دير الزور

العدد: 
3695

بدأت امس عملية توزيع مساعدات انسانية مرسلة من منظمة الهلال الأحمر العربي السوري على اهالي مدينة دير الزور بعد أن قام الجيش العربي السوري بفك الحصار عنها.

وتتضمن المساعدات التي تم ايصالها امس برا الى المدينة مواد غذائية وسلات صحية وأدوية مقدمة من الاتحاد الدولى لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الاحمر تحملها 35 شاحنة اضافة الى 7 شاحنات مقدمة من اللجنة الدولية للصليب الاحمر تضم مواد غذائية معلبة تكميلية ويقدر عدد المستفيدين من القافلة بـ 80 ألف شخص لمدة شهر.

وأشار محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره خلال جولة أجراها على مراكز التوزيع إلى أن “فرع الهلال الاحمر العربي السوري افتتح 9 نقاط لتوزيع المساعدات الإنسانية بموجب البطاقة المعتمدة من قبله بحيث تصل لجميع الأسر” مبينا أن هذه “المساعدات تهدف إلى تخفيف المعاناة عن أهالي المدينة الذين عانوا خلال السنوات الثلاث الماضية من نقص المواد وغيابها”.

ولفت سمره إلى أن “تدفق المساعدات والمواد الغذائية متواصل إلى مدينة دير الزور بهدف إغراق الأسواق وتحقيق التوازن في الأسعار”.

ونفذ الهلال الأحمر العربي السوري وبرنامج الأغذية العالمي خلال 17 شهرا الماضية 308 عمليات إسقاط جوى لإيصال 10 آلاف طن من المساعدات الإنسانية الإغاثية لمدينة دير الزور إضافة إلى أكثر من 7 ملايين ربطة خبز مدعومة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر تم توزيعها بشكل يومى وعلى مدار عام كامل للأهالي من قبل الهلال الأحمر في دير الزور.

وتعرض المواطنون في دير الزور خلال السنوات الثلاث الماضية لحصار خانق بسبب إرهاب تنظيم “داعش” الذي قطع الطرق البرية فى حين كان الطيران السوري والروسي يقوم برمي المساعدات عبر المظلات للأهالي المحاصرين في الأحياء السكنية.

ديرالزور - ابراهيم الضللي

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة