الغربي: إرسال قافلتي خضار وفواكه ومواد غذائية أسبوعياً إلى دير الزور

العدد: 
3694

 

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي حرص الوزارة على توفير جميع المستلزمات الضرورية والمواد الغذائية الأساسية لأبناء دير الزور والاستمرار بإرسال الشاحنات المحملة بالخضار والفواكه ومختلف أنواع المواد الغذائية بمعدل قافلتين أسبوعياً عبر شاحنات براد تحفظ السلع المنقولة لحين بيعها.

وخلال اجتماع نوعي عقده امس مع مديري المؤسسات والشركات والإدارات التابعة للوزارة دعا الوزير الغربي إلى البدء مباشرة بتفعيل عمل فروع المؤسسات والإدارات والشركات التابعة للوزارة بدير الزور وتقييم الأضرار والخسائر وإعداد دراسة دقيقة حول تكلفة إعادة ترميم ما دمره تنظيم “داعش” الإرهابي مشددا على ضرورة استنفار جميع الطاقات من أجل تخفيف المعاناة التي تعرض لها أبناء المحافظة خلال سنوات الحصار.

وقال الوزير الغربي إن “العاملين بالوزارة على استعداد دائم ليكونوا إلى جانب قواتنا المسلحة في معارك الشرف والبطولة يعملون بكل طاقاتهم لأن يكونوا في خدمة الوطن والمواطن في مختلف الظروف والحالات”.

ولفت وزير التجارة الداخلية إلى القيام بأعمال ترميم وتأهيل خطوط التشغيل والإنتاج بالمخابز والمطاحن العامة وإرسال المخبز المتنقل إلى دير الزور لتغطية احتياجاتها من مادة الخبز وإعادة تأهيل صالات ومنافذ بيع المؤسسة السورية للتجارة المتضررة جراء الارهاب حسب الأولوية والحاجة موعزا إلى عودة جميع العاملين المفرزين إلى مؤسساتهم وشركاتهم وإداراتهم بدير الزور.

بدوره عرض مدير المؤسسة السورية للتجارة المهندس عمار محمد إجراءات المؤسسة حيث أرسلت ما يزيد على 40 شاحنة محملة بمختلف السلع من خضراوات ومواد غذائية متنوعة ليتم توزيعها على الأهالي بالمدينة ويتم حالياً تجهيز العشرات من الشاحنات الأخرى والمحملة بنفس السلع كما تم الإيعاز إلى فرع السورية للتجارة بدير الزور لإعداد دراسة حول واقع صالاتها ومنافذ بيعها والسبل الكفيلة لترميمها وإعادة تشغيلها وطرح مختلف السلع الغذائية والاستهلاكية فيها.

من جهته لفت مدير الشركة العامة للمخابز بشر السقا إلى إرسال “الكميات اللازمة” من الطحين والخميرة والملح لفرع مخابز دير الزور لتأمين حاجة مخبز الدير الذي يقوم حالياً بالإنتاج وتوفير الخبز وسيتم العمل على تشغيل الخط الثالث من مخبز دير الزور الثاني الذي كان خارج الخدمة وسيتم إصلاح وترميم الخطين الأول والثاني المدمرين بالمخبز بالسرعة القصوى وتوفير المستلزمات اللازمة لانتاج مادة الخبز.

بدوره أشار مدير الشركة العامة للمطاحن مهند شاهين إلى التأكيد على فرع المطاحن بالمحافظة على تزويد المخابز بالطحين بشتى الوسائل وتقييم أضرار المطاحن العامة وسبل إعادة ترميمها موضحاً انه يتم حالياً تأمين حاجة المحافظة من الطحين عن طريق مطحنة الشرف الخاصة والمتعاقدة مع الشركة العامة للمطاحن وسيجري العمل على زيادة طاقتها الانتاجية.

ومن جهته أوضح مدير مؤسسة الحبوب يوسف قاسم أنه يتم تأمين القمح اللازم للمطاحن من مركزين وهناك سبعة مراكز خارج الخدمة فيما لفت مدير عام مؤسسة عمران محسن عبد الكريم أن المؤءسسة جهزت العديد من مواد البناء والاعمار وذلك بهدف وضعها في خدمة المؤءسسات والشركات والمرافق التي دمرها تنظيم داعش الإرهابي.

ووصلت صباح اليوم قافلة محملة بالاف السلل الصحية والغذائية والدوائية اضافة الى الكتب والقرطاسية ومستلزمات العملية التعليمية إلى مدينة دير الزور بعد أن فك بواسل الجيش العربي السوري الحصار عنها أول أمس الثلاثاء.

دمشق-سانا -الفرات

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة