بمناسبة اليوم العالمي للشباب.. فعاليات فنية وترفيهية ورياضية منوعة في الحسكة

العدد: 
3669

 

أقامت جمعيات المودة والإحسان وسورية الأمل بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة /اليونيسيف/ أمس احتفالية شبابية بعنوان /من سورية..سلام/ في ملعب عبد الله السلمان في مدينة الحسكة وذلك بمناسبة يوم الشباب العالمي.

وتضمنت الاحتفالية معرضا للرسومات الفنية قدم خلالها الشباب المشاركون مجموعة من اللوحات التي تعبر عن السلام والمحبة والأخوة وضرورة حلول أدوات العلم والثقافة والمعرفة مكان السلاح إضافة إلى معرض ضم لوحات مرسومة بتقنية ثلاثية الأبعاد ونقوشات وتطريز يدوي كما قدم المشاركون مجموعة من الأغاني الوطنية والدبكات الفلكلورية والعراضة الشامية.

وأشار رئيس جمعية المودة سعد سلو في تصريح لمراسل سانا إلى إن المبادرة ينفذها الشباب والشابات والأطفال المتطوعون ورواد مراكز الدعم النفسي ومشروع مهارات الحياة حيث قدموا نشاطات فنية وترفيهية وغنائية ورياضية منوعة مؤكدا أن الأمن والاستقرار سيعم جميع أرجاء سورية بفضل بطولات جيشنا الباسل المصمم على دحر الإرهاب أينما وجد.

من جهتها لفتت عبير خالد المشاركة في المعرض الفني إلى أن رسمة الحمامة البيضاء زينت أغلبية رسوم الشباب المشاركين في المعرض كرمز للسلام والمحبة الذي سيعم سورية بفضل بطولات جيشنا الباسل والشرفاء من أبناء سورية الذين سيسهمون جميعا في إعادة بناء وطنهم.

في حين اكدت وصال عبيد التي حضرت الفعالية أن أمل سورية في شبابها الواعي القادر على المساهمة في بناء ما دمرته يد الإرهاب وأن السوريين شعب محب للسلام والخير وسيتجاوز الآلام التي عايشها خلال كل هذه السنوات الصعبة لتستمر سورية في رسالتها الحضارية للإنسانية جمعاء.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة أقرت يوم الـ 12 من آب من كل عام يوما للشباب العالمي بهدف دمج الشباب في جدول أعمال السلام والأمن وفي المجتمع على نطاق أوسع لتحقيق السلام المستدام في العالم.

الحسكة-سانا-الفرات

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة