توقيع رواية “الوحل” في معرض الكتاب بدمشق

العدد: 
3662

ضمن النشاطات اليومية التي يشهدها معرض الكتاب ال29 بمكتبة الأسد الوطنية وقع الصحفي والكاتب محمد حسين روايته الأولى “الوحل” الصادرة عن دار ورد للطباعة والنشر.

وتطرح الرواية موضوعا إشكاليا عبر شخصية تعيش حالة من “التقمص” عبر ثلاثة أجيال تنتمي إلى عصور مختلفة من شخصية ايليا ثم عمر وأخيرا علي وتشكل فكرتها ذريعة للسفر عبر الزمن لجأ إليها الكاتب لتلمس الجرح السوري في كناية عن أن هذه الشخصية متعددة الأسماء تمثل التنوع المجتمعي.

وقال حسين في تصريح لـ “سانا” ..”الرواية تصور الراهن في صورة الماضي حاولت عبرها أن أتلمس خيط الدم الذي يجري حاليا وجذوره من خلال تتبع مساره وصولا إلى مرحلة الاحتلال العثماني مرورا بالمجازر الأرمنية والسريانية التي تعرضت لها مكونات من الشعب السوري على يد العثمانيين” مبينا أن الرواية جزء من ثلاثية وأن الجزء الثاني منها بعنوان “شارع المينا” سيصدر مطلع العام القادم.

ورأى حسين أن ما تعرضت له سورية جراء الحرب الإرهابية يحملنا مسؤولية أمام أبنائنا والجيل القادم حول ماذا قدمنا لوطننا وهو يتعرض لهذا الكم من الإجرام معتبرا أن الرواية السورية المعاصرة قطعت شوطا كبيرا قياسا بالرواية العربية وتضم أسماء تركت بصمتها وشيئا فشيئا بدأت تبعات الحرب تظهر في الأعمال الروائية السورية الجديدة.

والكاتب محمد حسين صحفي صدر له ديوان شعر مطبوع بعنوان “يا ابتي إني رأيت” وآخر قيد الطباعة بعنوان “من يقايض عيني بعصا”.

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة