مبادرة ثقافية لتشجيع الأطفال على القراءة في القامشلي

العدد: 
3660

 

ركزت مبادرة “بصمة تميز” الثقافية المخصصة للأطفال في المركز الثقافي العربي بمدينة القامشلي على تشجيعهم للقراءة وقضاء أوقات فراغهم في مكتبة الأطفال.

المبادرة التي نفذتها جمعية البر والإحسان الخيرية في القامشلي أقيمت بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف واستهدفت أطفال المدينة والأطفال الوافدين إليها من المحافظات الأخرى.

وقال مدير مشروع “بصمة تميز” رياض العنيز في تصريح لمراسل سانا: “المبادرة خطوة ثقافية وترفيهية يتم خلالها استقبال الأطفال على مدار ثلاثة أيام في مكتبة الأطفال ضمن ثقافي القامشلي وذلك بهدف تقديم كل أشكال الدعم المعنوي والثقافي للأطفال وتشجيعهم على التعلق بالمركز الثقافي”.

وأشار العنيز إلى وجود عدد من الأطفال الوافدين إلى مدينة القامشلي من محافظات الرقة ودير الزور إلى جانب أطفال مدينة القامشلي حيث يتم العمل على منحهم “الفسحة الأدبية والترفيهية والاجتماعية” التي يحتاجون إليها إضافة إلى توفير أجواء الفرح والصداقة والمحبة بين الأطفال من مختلف المحافظات وتنمية روح الفكر والإبداع وبناء الثقة لديهم.

ونفذت جمعية الإحسان الخيرية في القامشلي منذ بداية العطلة الصيفية نشاطات مختلفة للأطفال منها حملة للتشجير وتعليم رياضة السباحة وغيرها.

الحسكة-سانا -الفرات

الفئة: