تحويل 5.5 مليارات ليرة لاستكمال صرف قيم فواتير الأقماح في الحسكة

العدد: 
3642

 

حول فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في القامشلي مبلغ 5ر2 مليار ليرة سورية إلى حساب فروع المصارف التعاونية الزراعية لصرف قيم فواتير الأقماح المسوقة إلى المؤسسة.

وبين مدير فرع المصرف الزراعي التعاوني في الحسكة خضر الحسو في تصريح لمراسل سانا أن المبالغ المحولة سيتم توزيعها على فروع المصرف الزراعي البالغ عددها 17 فرعا موزعة على كل المناطق بغية استكمال صرف الفواتير مشيرا إلى أن إجمالي المبالغ المصروفة منذ بداية التسويق لتاريخه بلغت 11 مليار ليرة.

من جانبه بين مدير فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في القامشلي المهندس عبيدة علي أن عملية تحويل الفواتير تتم بشكل يومي لافتا إلى أن إجمالي المبالغ المحولة إلى حساب المصارف الزراعية بلغ 3ر19 مليار ليرة مؤءكدا استمرار عمليات التسويق بوتيرة تتراوح بين 2000 و 3000 طن يوميا وبلغت الكميات المسوقة لتاريخه 454ر147 طنا من الأقماح.

وكانت فروع المصرف الزراعي التعاوني في الحسكة صرفت خلال موسم 2016 الفائت مبلغ 23 مليار ليرة من قيم الحبوب المسوقة لمؤسسة الحبوب.

وفي حماة حول فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب للمصارف الزراعية التعاونية بالمحافظة دفعة جديدة بقيمة ثلاثة مليارات ليرة سورية لصرفها على المزارعين الموردين لمحصول القمح.

وبين مدير الفرع المهندس عزمي باكير أن المبالغ الإجمالية التي تم تحويلها إلى المصارف الزراعية بالمحافظة ثمناً لمحصول القمح للموسم الحالي وصلت إلى نحو 5ر7 مليارات ليرة مشيراً إلى أنه سيتم خلال الأسبوع المقبل تحويل دفعة جديدة للمصارف الزراعية.

ولفت إلى أن عمليات تسويق محصول القمح تسير بشكل جيد ووفق الخطة المقررة على الرغم من أنها تناقصت بشكل ملحوظ منذ مطلع الأسبوع الماضي حيث يبلغ معدل التسويق اليومي ما بين 400 و 500 طن موضحا أن كميات القمح المسوقة إلى الفرع منذ بدء عمليات التسويق وحتى تاريخه وصلت إلى لأكثر 70 ألف طن منها 63 ألف طن من أراضي منطقة الغاب.

وكان فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب بحماة حول الأسبوع الماضي دفعة ثانية بقيمة 500 مليون ليرة.

كما صرف فرع المصرف الزراعي التعاوني في شطحة بحماة 450 مليون ليرة من قيم محصول القمح المسلم لفرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب للموسم الزراعي الحالي.

وأوضح مدير فرع المصرف عصمت خضور في تصريح لمراسلة سانا أن عمليات صرف قيم القمح مستمرة “وتسير بشكل جيد دون وجود أي عراقيل” لافتاً إلى أن عمليات الصرف تتم من خلال 10جمعيات تعاونية إضافة إلى مزارعي القطاع الخاص بعد اقتطاع الديون قصيرة الأجل المستحقة على المزارعين تجاه المصرف.

وبين أن زراعة القمح تتركز في مناطق شطحة وجورين وفريكة وعين سليمو ومرداش ونبل الخطيب وغيرها.

يشار إلى أن قيمة الدفعة الأولى التي تم تحويلها لفرع المصرف ثمنا للقمح وصلت إلى نحو 800 مليون ليرة.

الحسكة-حماة-سانا-الفرات

 

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة