تكريم الفائزين بمسابقة الرقة الأدبية للشعر والقصة القصيرة بحماة

العدد: 
3641

 

كرمت مديرية ثقافة الرقة بالتعاون مع مديرية ثقافة حماة الفائزين بمسابقة الرقة الأدبية ضمن حفل أدبي خاص على مسرح المركز الثقافي العربي بحماة بحضور عدد من الشعراء والمهتمين.

وجاء في المرتبة الأولى للشعر الشاعر مصطفى صمودي عن قصيدته مولوغ وفي المرتبة الثانية الشاعر طلعت سفر عن قصيدته أشرعة الحنين في حين ذهبت الثالثة للشاعر رضوان الحزواني عن قصيدته إلى دار الرشيد.

ونال نهاد عبد الرزاق عن قصته حصان حمدان المرتبة الأولى للقصة القصيرة والقاصة فرات غانم المرتبة الثانية عن قصتها اغتراب وقارب وحلت ثالثة مناصفة كل من ناديا إبراهيم عن قصتها الغربة ونوران علي عيسى عن قصة عائدون.

وتخلل الحفل إضاءة على المجموعة القصصية دمشق ام لاتموت للأديب سامي محمود طه.

وأكد مدير ثقافة الرقة عبد الحميد خلف في تصريح لمراسلة سانا أن المسابقة حققت قيمة شعرية وقصصية عالية واستطاعت أن توظف الشعر والقصة على الصعيد الوطني بطريقة أدبية وإنسانية ناجحة مبينا أن سورية خلاقة ومعطاءة منذ الأزل ولا تزال ولادة للابداع الأدبي والفكري رغم كل الظروف.

بدوره أشار مدير ثقافة حماة سامي طه إلى أهمية إقامة هذه الفعالية في خضم الحرب الارهابية التي تشن على بلدنا وهي تاتي تعبيرا عن الحس الوطني العالي الذي يمتاز به شعراؤنا وأدباؤنا مؤكدا أن كل ما قدم من قصائد وقصص للمسابقة كانت نصوصا جميلة لامست الحس الوطني لشعراء وأدباء تعاملوا مع الكلمة الجميلة النابضة.

حضر الفعالية أنس جولاق عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حماة وفعاليات رسمية وأدبية وثقافية في محافظتي الرقة وحماة.

حماة-سانا-الفرات

 

 

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة