سلاح الجو يدمر عربات وتحصينات لإرهابيي داعش في محيط مدينة دير الزور

العدد: 
3640

دمر الطيران الحربي السورى تحصينات وآليات لإرهابيى تنظيم “داعش” في غارات على تجمعاتهم فى محيط مدينة دير الزور وقرية حميمة بريف حمص الشرقى بالقرب من الحدود الادارية لمحافظة دير الزور.

وأفاد المصدر العسكري بأن سلاح الجو “نفذ غارات مكثفة على تجمعات ونقاط تحصين مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” في محيط جسري الكنامات وحويجة ومحيط مطار دير الزور”، لافتا إلى أن غارات سلاح الجو طالت أيضا “نقاط امداد ومحاور تحرك إرهابيي التنظيم التكفيرى في حميمة” قرب الحدود الإدارية بين محافظتي حمص ودير الزور.

وبين  أن الغارات أسفرت عن “مقتل أعداد من الإرهابيين وتدمير عربات مدرعة وسيارات مزودة برشاشات ومرابض مدفعية وتحصينات لهم”.

ودمر الطيران الحربي السوري بضربات مركزة أمس مقرا لتنظيم “داعش” وقضى على العديد من ارهابييه في قرية مراط بالريف الشرقى وكبد الارهابيين خسائر بالافراد والعتاد فى منطقة الثردة ومحيط الفوج 137 وحى خسارات وقرى الحسينية والبغيلية وخشام.

كما واصل الجيش العربي السوري عملياته النوعية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي وكبده خسائر فادحة في الأفراد والعتاد حيث دمر سلاح الجو  عربات وتحصينات للتنظيم الإرهابي في محيط مدينة دير الزور وأرياف الرقة وحمص وحماة.

ففي ريفي حماة والرقة نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعات على تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” وكبدهم خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “سلاح الجو دمر آليات وعربات بعضها مزود برشاشات لإرهابيي تنظيم داعش في غارات على تجمعاتهم في الشجيري ومحيطها وجنوب خربة الحالول والزملة وجنوبها بريف الرقة الغربي والجنوبي الغربي”.

وأحكمت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة في نهاية الشهر الماضي سيطرتها على كامل المنطقة الممتدة من الرصافة في ريف الرقة الجنوبي حتى بلدة أثريا في ريف حماة الشرقي.

ولفت المصدر إلى أن غارات للطيران الحربي على محاور تحرك وتحصينات إرهابيي التنظيم التكفيري في أبو حنايا وصلبا بريف سلمية الشرقي في حماة أسفرت عن تدمير أسلحة ومرابض مدفعية لإرهابيي التنظيم والقضاء على أعداد منهم .

وينتشر في ريف سلمية الشرقي مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي وتعتدي على الأهالي في القرى والمناطق الآمنة وكان آخرها مجزرة ارتكبها التنظيم التكفيري في ال18 من ايار الماضي بحق أهالي قرية عقارب الصافية شرق مدينة سلمية بنحو 17 كم راح ضحيتها أكثر من 52 شخصا بينهم 15 طفلا من 3 سنوات إلى 13 سنة وأكثر من 100 جريح أغلبهم من الأطفال والنساء.

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة