تحديد احتياجات الشباب في ورشة عمل بالحسكة

العدد: 
3638

 

تركزت ورشة العمل التي نظمتها مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في الحسكة ضمن مشروع تحديد احتياجات الشباب في سورية الذي تنفذه الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل حول التعليم والصحة والعمل والحماية الاجتماعية والمشاركة المجتمعية.

وقال مدير الشؤون الاجتماعية والعمل عصام الحسين في تصريح لمراسل سانا إن “مشروع تحديد احتياجات الشباب في سورية يهدف إلى مناقشة وبحث أهم المشكلات النفسية والتعليمية والصحية والاقتصادية لدى فئة الشباب وبحثها مع مختصين من مختلف الجهات والمؤسسات المعنية وتحديد وسائل الدعم النفسي وتوفير فرص العمل والمشاريع الصغيرة والتوعية الصحية وتحسين الواقع المعيشي وتوسيع وتطوير قطاع التعليم”.

وأضاف أن غايته أيضا “وضع خطة سكانية يتم عبرها إيجاد حلول بديلة لتفعيل التعليم والتأهيل وتنفيذ ندوات للتوعية في الريف من خلال الفرق الجوالة وإحداث مراكز تخصصية لبحث ومعالجة مشكلات الشباب والسعي نحوتحسين مستوى المعيشة لدى السكان بشكل عام”.

وبين رئيس دائرة الخدمات في مديرية الشؤون الاجتماعية علي إسكان أنه يتم كذلك بحث مشكلات عمالة اليافعين والعادات السلوكية السيئة لدى فئة الشباب والعنف الأسري والتسرب من التعليم وقلة فرص العمل مع التركيز على ضرورة وجود سياسات سكانية موحدة وملزمة للوزارات والجهات المشاركة في المشروع ونشر التوعية الصحية في المدارس والمؤسسات التعليمية.

حضر فعاليات ورشة العمل ممثلون عن مديريات التربية والصحة والثقافة وجامعة الفرات ومجموعة من الشباب وطلبة الكليات الجامعية في مدينة الحسكة.

الحسكة-سانا- الفرات

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة