قصائد وطنية ووجدانية بأصبوحة شعرية في ثقافي القامشلي

العدد: 
3636

 

نظم المركز الثقافي العربي بمدينة القامشلي اليوم أصبوحة شعرية لعدد من شعراء المحافظة قدم المشاركون فيها قصائد تغنت بحب الوطن والجيش العربي السوري والفخر بالانتصارات التي تحققت على الإرهاب وداعميه إضافة إلى قصائد وجدانية مختلفة.

وقدم الشاعر حواس العلي عدة قصائد بعنوان رسائل عتب خاطب فيها أبناء سورية الذين أجبرتهم الظروف على الهجرة وترك تراب الوطن داعيا إياهم للعودة إلى حضن الوطن والمساهمة في صنع النصر على الإرهاب وإعادة الأمان لربوع سورية وبناء ما دمر على يد الإرهاب.

وأظهر الشاعر سليمان شاهين في قصيدة “إباء” معاني العزة والشموخ والإباء التي يمتاز بها الشعب السوري ورفضه للضيم والمحتل على مر العصور ودحره لكل جحافل الاستعمار وحتمية النصر على قوى الإرهاب بفضل بطولات الجيش العربي السوري وحكمة القيادة وصمود الشعب السوري أما قصيدة “بوح” فكانت قصيدة وجدانية تحدثت عن التزام المرأة بالفضيلة والأخلاق الحميدة.

واختتمت الأصبوحة بقصيدة وطنية بعنوان “وجع” للشاعر شكري حياوي الذي رأى فيها أن وجع السوريين نتيجة الحرب الإرهابية ومعاناتهم وتضحياتهم ودماء الشهداء ستزهر نصرا مؤزرا على الإرهاب وستعود سورية أجمل مما كانت.

الحسكة-سانا-الفرات

 

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة