آية عباس”.. تطمح لتحقيق المزيد من الميداليات الذهبية

العدد: 
3615

 

تزخر محافظة اللاذقية بالكثير من أبطال وبطلات ألعاب القوى الذين تألقوا محليا وخارجيا وتركوا بصمة في البطولات الآسيوية والدولية التي شاركوا فيها وتوجوا خلالها بميداليات متنوعة.

وتعد بطلة المشي آية عباس واحدة من تلك البطلات اللاتي أثبتن جدارتهن وموهبتهن ليس فقط على مستوى القطر إنما على المستوى الدولي والآسيوي في رياضة المشي للمسافات الطويلة وأحرزت على مدار أحد عشر عاما عشرات الميداليات البراقة وآخرها ذهبية غرب آسيا التي أقيمت في الأردن عام 2015 .

وفي لقاء مع نشرة سانا الرياضية أوضحت عباس أنها من مواليد عام 1998 وأحبت الرياضة ومارستها في نادي الجيش الساحلي منذ صغرها في مركز جبلة التدريبي لألعاب القوى بإشراف المدرب سليمان عطية لافتة إلى أن عدد الميداليات التي احرزتها خلال مسيرتها الرياضية ومشاركاتها بمختلف الفئات بين عامي 2006 و2016 بلغ 27 ميدالية في البطولات المحلية والخارجية.

وبينت أنها كانت بعمر12 سنة عندما شاركت في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بفئة السيدات التي استضافتها محافظة حلب عام2010 وأحرزت الميدالية الذهبية لسباق10 كم مشيا وسجلت رقما سوريا جديدا قدره 00ر52 دقيقة وفي عام 2011 توجت بلقب بطلة غرب آسيا التي استضافتها لبنان حيث أحرزت ذهبية سباق 5 كم مشيا وسجلت رقما سوريا جديدا قدره 04ر25 دقيقة لافتة إلى أنها شاركت في بطولة آسيا لألعاب القوى التي استضافتها تايلاند عام 2013 ورغم كونها أصغر اللاعبات المشاركات إلا أنها حلت بالمركز السابع لسباق10 كم مشيا.

وتابعت عباس أنها تحدت الإصابة التي كانت تعاني منها في الركبة وشاركت في بطولة غرب آسيا للشابات التي استضافتها الأردن عام2015 وأحرزت ذهبية سباق5 كم مشيا مسجلة زمنا قدره14ر26 دقيقة وفي عام 2016 شاركت في سباق10 كم مشيا في بطولة آسيا التي استضافتها فيتنام وحلت بالمركز الرابع مسجلة رقما سوريا جديدا قدره14ر50دقيقة.

وكشفت البطلة عباس أنها تحضر حاليا للمشاركة في بطولتي غرب آسيا وآسيا لفئة السيدات العام القادم وهما مهمتان لاكتساب الخبرة الدولية التي تأتي من الاحتكاك مع الأبطال الدوليين لافتة إلى أنها تطمح لتحقيق المزيد من الميداليات البراقة والألقاب للوصول إلى العالمية وتمثيل المنتخب الوطني خير تمثيل ورفع علمه في المحافل الدولية.

اللاذقية-سانا-الفرات

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة