. روسيا تطلق مشروعا لإنشاء مركز لتشييد منشآت بحرية ضخمة في القطب الشمالي

العدد: 
3614

قررت الحكومة الروسية تشييد أربع جزر اصطناعية في بحر بارنتس القطبي شمال شرق روسيا وذلك في إطار مشروع لإنشاء مركز لتشييد منشآت بحرية ضخمة يهدف لتطوير حقول نفط وغاز في القطب الشمالي.

وذكر موقع روسيا اليوم أن رئيس الحكومة الروسية ديميتري ميدفيديف وقع مرسوما لبناء هذه الجزر الاصطناعية التي ستقوم “كولسكيا فيرف” وهي شركة تابعة ل”نوفاتك” ثاني أكبر شركة غاز في روسيا ببنائها.

وبحسب نوفاتك فإنها ستستثمر أكثر من 25 مليار روبل أي ما يعادل 438 مليون دولار في المشروع الذي سيوفر نحو 10 آلاف فرصة عمل في المنطقة وسيجذب استثمارات جديدة إلى جانب العائدات الضريبية الإضافية التي سترفد الميزانية الاتحادية الروسية.

يشار إلى أن إنشاء الجزر جزء من مشروع يهدف لإنشاء مركز تبنى فيه منشآت ضخمة مثل السفن المتخصصة ومنصات تستخدم في بناء محطات الغاز المسال ومنصات للاستخراج والتنقيب عن النفط والغاز في القطب الشمالي ومن المتوقع البدء ببناء المركز العام الجاري والانتهاء منه بحلول عام 2020 .

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كلف في نهاية آذار الماضي وزارة الدفاع الروسية وجهاز الأمن الفيدرالي توفير الحماية للمصالح الروسية في منطقة القطب الشمالي مؤكدا استعداد روسيا لتنمية هذه المنطقة بمشاركة الشركاء الأجانب في مجالات مختلفة.

موسكو-سانا-الفرات

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة