محافظ الحسكة يبحث مع وفد منظمة الفاو سبل زيادة الدعم المقدم للقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني

العدد: 
3583

بحث محافظ الحسكة جايز الموسى مع وفد من منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة فاو اليوم سبل تعزيز التعاون المشترك وزيادة الدعم والمساعدات المقدمة للمحافظة للنهوض بالواقع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

وقدم المحافظ خلال الاجتماع الذي عقد في مبنى المحافظة عرضا عن الواقع الزراعي بالحسكة داعيا الى زيادة المنح الزراعية المقدمة للفلاحين وخاصة اصحاب الحيازات الصغيرة والمتوسطة ومساعدتهم على زراعة أراضيهم وتأمين موارد مادية ثابتة.

بدورها بينت مسؤولة البرامج في منظمة الفاو الدكتورة هيا أبوعساف أن الهدف من زيارة الحسكة الاطلاع على واقع المزروعات ميدانيا وتنفيذ جولات على المواقع الزراعية بالمحافظة ولقاء الفلاحين والمزارعين بغية تقييم الواقع الزراعي ومعرفة مجالات الدعم الواجب تقديمها لهم خلال المواسم الزراعية القادمة.

من جهة ثانية بحث الوفد خلال اجتماع موسع عقد في مديرية الزراعة بحضور ممثلين عن دوائر الموارد المائية والاعلاف وتنمية المنطقة الشرقية والثروة الحيوانية الواقع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني وسبل تذليل الصعوبات التي تعترض سير العملية الزراعية وتربية الثروة الحيوانية وآلية التخطيط لتقديم المنح الزراعية في الموسم القادم مثل بذار القمح والشعير واللقاحات البيطرية وغيرها.

وقدم مدير زراعة الحسكة عامر سلو عرضا عن واقع المحاصيل الزراعية في المحافظة مبينا أن إجمالي مساحات القمح المزروعة والقابلة للحصاد 396500 هكتار وأن تقديرات الإنتاج تبلغ نحو 602300 طن وأن مساحات الشعير المزروعة 348050 هكتارا وتقديرات الإنتاج 401207 أطنان.

وكان وفد منظمة الفاو قام في وقت سابق اليوم بجولة ميدانية على بعض مناطق الاستقرار الزراعي في مدينة المالكية وأجرى لقاءات مع عدد من المزراعين والمنتجين في المنطقة.

الحسكة-سانا-الفرات

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة