تدشين مشروع تجديد شارع النجمة في بيت لحم

العدد: 
3580

وظّفت الحكومة الروسية مبلغ 4 ملايين دولار بغية إعادة بناء شارع النجمة التاريخي في بيت لحم، التي تعد مسقط رأس يسوع المسيح.

ويبدأ شارع النجمة التي أدرجتها منظمة اليونسكو الأممية على قائمة التراث الحضاري العالمي من ساحة كنيسة المهد.

وقد شارك في مراسم تدشين المشروع مسؤولون في وزارة خارجية دولة فلسطين وبلدية بيت لحم، والبعثة الدبلوماسية الروسية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية.

وفي حديث أدلى به لوكالة "تاس" الروسية، قال رئيس البعثة الدبلوماسية الروسية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، حيدر أغانين، إن "مشروع تجديد شارع النجمة وسط بيت لحم، هو مشروع تطبقه الحكومة الروسية بالتعاون مع وزارتي الخارجية والمالية الفلسطينيتين وبلدية بيت لحم". وبحسب قوله فإن بلدية بيت لحم تلقت من الحكومة الروسية منحة مالية قدرها 4 ملايين دولار من أجل تجديد شارع النجمة التاريخي، الذي أدرجته اليونسكو على قائمة التراث الحضاري العالمي.

ومضى أغانين قائلا: "بالإضافة إلى الشارع ومبانيه، ستخضع المباني المجاورة لإعادة البناء، وكذلك مركز السلام الواقع في ساحة المهد بوسط بيت لحم".

وقد تم توقيع اتفاقية تخصيص المنحة المالية من قبل الحكومة الروسية بغية تجديد شارع النجمة، في سبتمبر عام 2016. وقد تسلمت بلدية بيت لحم الدفعة الأولى من هذا المبلغ في فبراير الماضي. وأضاف الدبلوماسي الروسي أن من المتوقع بدء عملية إعادة البناء في سبتمبر القادم.

وسبق لبيت لحم أن شهدت افتتاح مجمع متعدد الوظائف، تم إنشاؤه بمساهمة الاتحاد الروسي، حيث عمل الخبراء من الديوان الرئاسي الروسي على مدى أعوام على تشييد المجمع الذي يضم مركزي الأعمال والرياضة ومدرسة للموسيقى.

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة