العدد الجديد من مجلة شامة… قصص ورسوم وقصائد منوعة للأطفال

العدد: 
3579

تقدم مجلة شامة الشهرية الصادرة عن مديرية منشورات الطفل في الهيئة العامة السورية للكتاب في عددها الجديد مجموعة من القصص التربوية والقصائد الشعرية الموجهة للأطفال دون السابعة بأسلوب مشوق رافقها رسومات بالوان زاهية تعبر عن مضامين هادفة.

وتضمن باب حكايات شامة عددا من القصص منها أجمل بيت بالدنيا سيناريو ورسوم قحطان الطلاع وتتحدث عن المحافظة على البيئة والأشجار وعدم قطعها لما لها من فوائد جمة على البيئة وقصة الدب والشمس للكاتب الروسي ن.سلادكوف ترجمة ابراهيم الجرادي وتحكي عن الدب الذي ذاب الثلج من حول وكره بعد أن جاء فصل الربيع فأراد أن ينتقم من الشمس لكنه يتراجع لأنها مشيئة الطبيعة.

واحتوت المجلة على قصائد شعرية للأطفال منها القلم لبيان الصفدي التي يرى فيها أن القلم بما يحمله من معان من أهم ما على المرء التسلح به فيقول “أنا القلم..أنا القلم صديقك الأهم.. تعتز بي الأمم.. لأنني الأهم بي تكتب الكلمة وترسم الرسمة.. وتكتب القلم” إضافة لقصيدة وحرف الألف للشاعر الدكتور جمال أبو سمرة.

وفي العدد مقال عن العنكبوت وفائدته للإنسان في القضاء على الحشرات الضارة أما صفحات التسلية في مجلة شامة فتضمنت كعادتها مجموعة اختبارات وألعاب الذكاء المفيدة مثل لعبة الفروق والكلمة المفقودة ونلون معا وختمت شامة بنشر باقة من صور أصدقائها الأطفال الذين يتابعونها شهريا.

دمشق-سانا-الفرات

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة