المستفيدون من مشروع إنتاج الفطر المحاري بالحسكة يبدؤون قطاف وتسويق إنتاجهم

العدد: 
3576

بدأ المستفيدون من مشروع إنتاج الفطر المحاري الذي يقام بالتعاون بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وكلية الهندسة الزراعية ومديرية مشاريع التنمية الريفية في محافظة الحسكة اليوم قطاف وتسويق إنتاجهم في السوق المحلية.

وبين رئيس دائرة التمويل والإقراض في مديرية التنمية الريفية المهندس محمد العلي في تصريح لمراسل سانا أن المشروع يستهدف 20 قرية في مناطق مختلفة من المحافظة من خلال تدريب 10 مزارعين في كل قرية على زراعة الفطر والشروط الواجب توافرها لنموه وأساليب العناية به ومن ثم توزيع بذار الفطر على المستفيدين إضافة إلى مستلزمات الإنتاج.

وأشار العلي إلى أن المستفيدين بدؤءوا بقطاف عناقيد الفطر الذي تمت زراعته منذ نحو 28 يوما ووضعه بعبوات خاصة كما بدأ فريق التسويق بالمشروع بيع الكميات المنتجة بسعر 1000 ليرة سورية للكيلوغرام في السوق المحلية بهدف مساعدة المستفيدين على تسويق إنتاجهم والاستفادة من المردود المالي له.

يشار إلى أن مشروع إنتاج الفطر المحاري انطلق منتصف شهر آذار الماضي ويستهدف قرى الغرب والطارقية والمعيشية والصالحية والحدادية وتل الأحمر ووادي الأحمر وقمر غربي وتل رشيد وجوازات وخربة الياس وتل مجدل وتل سكرة والسرب ومخروم وعب الشوك والغرة وابو كبره والقيروان وكريزيل.

الحسكة-سانا-الفرات

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة