العمل التطوعي بين الواقع والطموح في ملتقى البعث الاقتصادي بالحسكة

العدد: 
3555

نظم مكتب العمال والاقتصادي في فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي اليوم ندوة بعنوان “العمل التطوعي بين الواقع والطموح” ضمن فعاليات ملتقى البعث الاقتصادي.

وتحدث مدير فرع جامعة الفرات الدكتور نجم الحميدي عن أساسيات العمل التطوعي وأهميته في تنمية المجتمع المحلي وتلبية متطلبات التنمية الشاملة في مختلف جوانب الحياة العامة والسعي لتفعيل العمل التطوعي والخيري وشرح واقع العمل التطوعي وعدم اقتصاره على مجال تقديم المساعدات الغذائية.

وقال الدكتور قصي العمر من كلية الحقوق التابعة لجامعة الفرات في الحسكة إن “العمل التطوعي أو رأس المال الاجتماعي يعتبر من أعلى درجات المشاركة المجتمعية اللازمة لنهوض المجتمعات سواء المتقدمة أو النامية حيث يسهم في دعم الحكومات والمساهمة في سد الحاجات المتنامية للشعوب”.

ودعا الدكتور ياسين حسن رئيس فرع جمعية البر والخدمات الاجتماعية في الحسكة إلى تطوير وتوسيع العمل التطوعي في المحافظة في ظل الظروف الراهنة لافتا إلى دور العمل التطوعي في دعم العمل الحكومي وزيادة فعاليته وتنمية روح المبادرة والمشاركة المجتمعية.

وأكد القس كبرئيل خاجو كاهن كنيسة مار جرجس للسريان الأرثوذكس في الحسكة ضرورة تنظيم العمل التطوعي وترسيخه في خدمة المجتمع وزيادة تماسكه في ظل ظروف الحروب والأزمات مع التركيز على التنشئة الاجتماعية في الأسرة والمدرسة وعبر وسائل الإعلام لتكريس فكرة العمل التطوعي وغرسه في نفوس وأذهان الأفراد.

حضر فعاليات الندوة محافظ الحسكة جايز الموسى وأمين فرع الحزب سليمان الناصر وأعضاء قيادة الفرع وقائد الشرطة وأعضاء مجلس الشعب ورؤساء فروع المنظمات الشعبية والنقابات المهنية ومديرو الدوائر الرسمية.

الحسكة-سانا-الفرات

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة