بعد نقل اللقاحات بواسطة المروحيات.. انطلاق حملة التلقيح بدير الزور

العدد: 
3555

أطلقت مديرية الصحة بدير الزور اليوم الحملة الوطنية للقاح ضد شلل الأطفال ( ايام التلقيح الوطني ) بعنوان صحتي في لقاحي التي تستهدف 8160 طفلا من عمر اليوم الى خمس سنوات اضافة الى استكمال اللقاحات الروتينية للمتسربين ضمن برنامج اللقاح الوطني التي تستمر لغاية 27من الشهر الجاري . .

وأكد محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره خلال إشرافه على عملية اللقاح في مركز خالد بن الوليد الصحي حرص الحكومة على تقديم جميع الخدمات للمواطنين وعلى رأسها الصحية رغم كل الظروف التي تعيشها المدينة لافتا إلى أن ” اللقاحات آمنة ومجانية ووصلت إلى المدينة اليوم عبر حوامات الجيش العربي السوري من مدينة القامشلي”.

بدوره اكد الرفيق امين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي ساهر الصكر ان سورية كانت وماتزال وستبقى تبث رسالة الحياة وتحرص عليها وهي مستمرة في تحصين اطفال الوطن ضد الامراض ورسالتها للعالم بأسره اننا من نبني وننشر الصحة وارهاب الاعداء يسعى لنشر الموت والجهل والخراب .

وأوضح معاون مدير الصحة الدكتور اكرم الجوري ان الحملة تستهدف 8160 طفلا من عمر يوم الى 5 سنوات وتهدف ايضا للوصول الى نسبة تغطية 100% بالنسبة للقاحات الروتينية .

واللقاحات تقدم في المدينة عبر الفرق الجوالة التي يعمل بها 100 متطوع ومتطوعة في المراكز الصحية في أحياء الضاحية والثورة والقصور وخالد بن الوليد وفي النقطة الطبية اضافة الى النقطة الطبية في هرابش التي تم اسقاط اللقاحات لها عبر مروحيات الجيش العربي السوري

ودعا الجوري الأهالي إلى اصطحاب أطفالهم إلى المراكز الصحية أو إلى أقرب فريق جوال لإعطائهم اللقاح بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة موضحا أن حالات الرشح والسعال عند الأطفال لا تمنع من أخذ اللقاح وموضحا اهمية استكمال اللقاحات للاطفال الذين لم يستكملوها .

ديرالزور - ابراهيم الضللي

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة