مجلس التعليم العالي يسمح لطلاب جامعة حلب المستضافين بالعودة إلى جامعتهم في الفصل الثاني

العدد: 
3555

سمح مجلس التعليم العالي لطلاب جامعة حلب المستضافين في الجامعات الأخرى بالعودة إلى جامعتهم الأساسية في الفصل الثاني للعام الدراسي 2016-2017 إذا رغبوا بذلك وعدم مطالبة طلاب السنة الأخيرة بإعادة المقررات المتماثلة التي سبق وأن تقدموا بها ونجحوا فيها في الجامعات المضيفة.

ووافق المجلس في جلسته الثامنة للعام الدراسي 2016-2017 برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور عاطف النداف على تحويل طلاب كلية الطب البيطري في فرع إدلب بجامعة حلب بمختلف السنوات إلى كلية الطب البيطري بجامعة حماة مع إنجاز الطلاب معاملة التحويل خلال موعد أقصاه 30-5-2017.

كما وافق على إقامة دورة امتحانية للمقررات غير المتماثلة لطلاب السنوات الأخيرة في برامج التعليم المفتوح في جامعتي حلب والفرات المستضافين في الجامعات الأخرى في نهاية العام الدراسي 2016-2017 يحدد موعدها بقرار من مجلس الجامعة المعنية.

ووافق المجلس على استمرار الجامعات بإبقاء الطالب الذي حول أو غير قيده إليها إلى الجامعة شرطياً بناء على تعهد خطي وعلى مسؤولية الطالب الشخصية ولا يمنح أي وثيقة عن وضعه الجامعي من هذه الجامعة قبل التقدم بالوثائق المطلوبة والموافقة على استثناء طلاب بلدتي كفريا والفوعة من شرط المدة للتحويل وتغيير القيد للعام الدراسي 2016-2017.

وفي قرار آخر وافق المجلس على إجراء مفاضلة ترميمية في ماجستير التأهيل والتخصص في تقويم الكلام واللغة في كلية التربية بجامعة دمشق للعام الدراسي 2016-2017 مع مراعاة مبدأ تكافؤ الفرص وعدم الإخلال بآلية القبول “عام وموازي”.

دمشق-سانا-الفرات

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة