بمناسبة عيد الجلاء.. مسيرة للخيول العربية الأصيلة بدمشق

العدد: 
3553

بمناسبة عيد الجلاء أقام مكتب الخيول العربية بوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي اليوم مسيرة للخيول العربية الأصيلة بدمشق بمشاركة عدد كبير من مربي الخيول العربية وفرسان نادي الشرطة.

وتقدم المسيرة التي جالت معظم شوارع دمشق وساحاتها التاريخية كتيبة فرسان نادي الشرطة بالزي الرسمي ثم فرسان دمشق وريفها بالزي التراثي الأصيل ممتطين جيادا هي الأفضل مما وثقته كتب الأنساب العربية.

وقال مدير مكتب الخيول العربية بوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس غياث الشايب.. إن “هذه المسيرة تأتي ضمن فعاليات مهرجان الجواد العربي الأصيل الثالث وهي تعبير صادق من مربي الخيول العربية في سورية عن اعتزازهم بمناسبة الجلاء”.

وأشار عضو منظمة الجواد العربي العالمية “الايكاهو” باسل جدعان إلى أن هذه المسيرة هي تقليد سنوي يقام بذكرى الجلاء وهي دليل على أن الفروسية مستمرة ومبادئها المتمثلة بالشجاعة والعنفوان موجودة لدى السوريين ولم تغب لافتا إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها الجهات المعنية بالجواد العربي لإقامة المسيرة.

وعبر عدد من المشاركين عن مدى اعتزازهم وسعادتهم بالتواجد ضمن المسيرة في ذكرى الجلاء العزيزة على قلوب السوريين مبدين استعدادهم للمشاركة في جميع النشاطات المتعلقة بالجواد العربي من مهرجان وعروض.

دمشق-سانا-الفرات

 

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة