تنفيذ برنامج “حلم” للأطفال في مدينة الحسكة

العدد: 
3546

بدأت بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس في الحسكة اليوم تنفيذ برنامج “حلم” ويتضمن إقامة انشطة دعم نفسي للأطفال إلى جانب أنشطة فنية ورياضية وموسيقية ويدوية كالرسم والأشغال.

وبين منسق برامج البطريركية أفرام آسيو في تصريح لمراسل سانا أن فعاليات البرنامج الذي يتم تنفيذه ضمن مشروع يهدف إلى توفير مساحات صديقة للطفولة تستمر 3 أشهر وتجري بالتعاون مع الجمعيات الخيرية والأهلية وتستقبل 200 طفل وطفلة من جميع أحياء مدينة الحسكة.

وأوضح أن البرنامج يفتح المجال أمام الأطفال لممارسة نشاطاتهم المفضلة بهدف تخفيف الأضرار النفسية التي تعرضوا لها نتيجة الظروف الراهنة إضافة إلى توفير الخدمات التعليمية والنفسية والتوعية الصحية لهم بإشراف كوادر مختصة.

من جهة أخرى أشار آسيو إلى أن البطريركية حددت 55 شقة سكنية للأهالي والأسر المتضررة من الاعتداءات الإرهابية التي تعرضت لها مدينة الحسكة بهدف ترميمها وذلك في أحياء “النشوة الشرقية والغربية وغويران وخشمان والمحطة” ضمن مدينة الحسكة.

ونفذت بطريركية الروم الأرثوذكس بالحسكة خلال العامين الماضي والحالي أعمال ترميم 90 شقة سكنية متضررة من الاعتداءات الإرهابية بمدينة الحسكة.

الحسكة-سانا-الفرات

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة