الجيش العربي السوري يستعيد جميع النقاط التي تسلل إليها إرهابيو “جبهة النصرة” في محيط المعامل شمال جوبر ويقضي على أعداد كبيرة منهم

العدد: 
3525

 

أعلن مصدر عسكري استعادة جميع النقاط التي تسلل اليها إرهابيو تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له في محيط منطقة المعامل شمال جوبر على الأطراف الشرقية لمدينة دمشق.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش العربى السوري نفذت عملية عسكرية خلال الساعات القليلة الماضية “استعادت خلالها جميع النقاط التي تسلل إليها إرهابيو تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له في محيط منطقة المعامل شمال جوبر وأعادت الوضع إلى ما كان عليه”.

ولفت المصدر إلى أن “العملية العسكرية تركزت على المناطق التى انطلق منها إرهابيو تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له واتسمت بالدقة والحسمية وتم تنفيذها بزمن قياسي وبتنسيق عال بين مختلف الوحدات المشاركة”.

وأكد المصدر أن العملية “أسفرت عن القضاء على كامل أفراد المجموعات الإرهابية المتسللة وتدمير عتادها”.

وأفاد المصدر العسكري “بمقتل أعداد كبيرة من الإرهابيين خلال العملية بينهم متزعمون وأجانب وتدمير مقرات قيادة ومستودعات أسلحة وذخيرة وعربات مفخخة وأخرى مزودة برشاشات متنوعة”.

واعتبر المصدر أن “العملية العسكرية الناجحة فضحت زيف الإعلام المعادي وفشل كل أشكال التضليل الإعلامي للنيل من معنويات الشعب السوري”.

وحاولت وسائل الإعلام الشريكة في جريمة سفك الدم السوري أمس رفع معنويات إرهابيي “جبهة النصرة” عبر تداول شائعات وأضاليل عن سيطرة الإرهابيين على كراجات العباسيين إضافة إلى الادعاء بانقطاع الاتصالات والمياه والكهرباء عن الأحياء الشرقية لدمشق الأمر الذي نفته بشدة مؤسسات الكهرباء والاتصالات والمياه مؤكدة استمرار جميع الخدمات في المنطقة.

ولفت المصدر إلى ان العملية العسكرية الناجحة “تؤكد عزم القوات المسلحة وإصرارها على القضاء على الإرهاب من جهة وفشل المجموعات الإرهابية وعجزها عن تحقيق أهداف مشغليها ورعاتها في النيل من إرادة الشعب السوري وصموده من جهة أخرى”.

واستهدف ارهابيو تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له أمس بالقذائف والرصاص مبنى السفارة الروسية والعديد من الاحياء السكنية في الأطراف الشرقية لمدينة دمشق بالتزامن مع هجوم إرهابي على نقاط عسكرية وأبنية سكنية في منطقة المعامل شمال جوبر تصدى له أبطال الجيش العربي السوري ببسالة وأوقعوا خسائر كبيرة بين صفوف الإرهابيين.

 تدمير آليات وأوكارا لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في ريف حماة الشمالي

في هذه الأثناء دمرت وحدات من الجيش العربي السوري مدعومة بالطيران الحربي آليات ومقرات لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي والمجموعات التكفيرية التابعة له في مناطق متفرقة من ريف حماة الشمالي.

وذكر مراسل سانا أن سلاح الجو نفذ خلال الساعات القليلة الماضية غارات مكثفة على محاور تحرك تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وأوكاره في طيبة الإمام وكفرزيتا واللطامنة واللحايا والزوار أسفرت عن تدمير العديد من الآليات وسقوط قتلى ومصابين بين صفوفه.

وبين المراسل أن مدفعية الجيش قصفت نقاطا في عمق مناطق انتشار التنظيمات الإرهابية بمحيط مورك وطيبة الأمام ما أدى إلى تكبيدها خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وأشار المراسل إلى أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ غارات على رتل آليات لإرهابيي “جبهة النصرة” في محيط قرية قلعة المضيق شمال غرب مدينة حماة بنحو 50 كم اسفرت عن تدمير عدة اليات ومقتل ما لا يقل عن 5 إرهابيين.

وتنتشر في بعض قرى ريف حماة الشمالي مجموعات إرهابية تتبع لتنظيمي جبهة النصرة و”داعش” وفي مقدمتها “أحرار الشام” المرتبطة بنظام آل سعود الوهابي وجماعة “جند الأقصى” التي أسسها الإرهابي القطري المدعو “أبو عبدالعزيز القطري”.

وحدات من الجيش تتصدى لهجوم إرهابيين من تنظيم “داعش” على نقطة عسكرية في محيط مطار دير الزور وتوقع بينهم قتلى ومصابين

إلى ذلك قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على مجموعة إرهابية من تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط مطار دير الزور.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية من تنظيم “داعش” هاجمت إحدى النقاط العسكرية على الساتر الشرقي لمطار دير الزور وانتهى الاشتباك بالقضاء على المجموعة الإرهابية المتسللة”.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش نفذت رمايات دقيقة على محاور تحرك إرهابيي التنظيم الإرهابي في محيط المقابر وأوقعت عددا منهم بين قتيل ومصاب”.

وأشار مراسل سانا في دير الزور إلى أن وحدات من الجيش العربي السوري نفذت عمليات على تحركات ونقاط تحصن إرهابيي تنظيم “داعش” في أحياء الصناعة والحميدية والحويقة والرشدية ومحيط المطار وبادية التيم ووادي الثردة وقريتي البغيلية والشولا.

وبين المراسل أن العمليات أسفرت عن تكبيد الإرهابيين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وتصدت وحدات من الجيش أمس لمجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” تسللت باتجاه الأحياء السكنية للاعتداء على الأهالي المحاصرين من قبل التنظيم التكفيري منذ أكثر من 3 سنوات وأوقعت قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين في حين قضت أمس الأول على 130 إرهابيا وسيطرت على موقعين في منطقة المعامل في الأطراف الغربية لمدينة دير الزور.

دمشق-سانا-الفرات

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة