توقيع كتاب عن التشكيلي عمر حمدي وتكريم صحفيين في مطرانية السريان الكاثوليك بالحسكة

العدد: 
3486

تقيم مطرانية السريان الكاثوليك في مدينة الحسكة يوم غد الجمعة حفلا لتوقيع كتاب عن حياة الفنان التشكيلي السوري العالمي الراحل عمر حمدي “مالفا” إضافة إلى معرض تشكيلي يضم 23 من لوحاته.

الكتاب من إعداد هناء داوود وعرفان حمدي ويتألف من 340 صفحة ويتحدث عن سيرة الفنان حمدي وأهم أعماله الفنية مع صور عن أهم اللوحات التي أنجزها خلال مسيرته الفنية.

في سياق آخر تقيم المطرانية يوم الأحد القادم حفلا لتكريم 30 من الصحفيين ومراسلي الوسائل الإعلامية في محافظة الحسكة حيث ذكر مطران الحسكة ونصيبين للسريان الكاثوليك مار يعقوب بهنان هندو لمراسل سانا أن تنفيذ هذه النشاطات يأتي تتويجا لأعمال مركز مار آسيا الحكيم للعلم والثقافة التابع للمطرانية في المجالات الثقافية والإنمائية والخدمية والفنية خلال العام الماضي وتقديرا لجهود الإعلاميين الذين شاركوا في تغطية الفعاليات المختلفة التي نفذتها المطرانية.

وأشار هندو إلى أهمية التركيز على الشأن الثقافي ورعايته من خلال إفساح المجال أمام الفنانين والمبدعين في مختلف المجالات الثقافية والفنية لافتا إلى أن المطرانية أقامت في العام الماضي معرضا فنيا ومسابقة للتشكيليين ومسابقة أدبية للشعراء والأدباء بهدف المساهمة في تفعيل النشاط الثقافي في ظل الظروف الراهنة.

والفنان التشكيلي العالمي الراحل عمر حمدي مالفا” من مواليد محافظة الحسكة عام 1951 وتوفي في شهر تشرين الأول عام 2015 في مدينة فيينا النمساوية عن عمر 63 عاما.

وتستمر الورشة حتى الرابع عشر من الشهر الجاري وتختتم بمعرض يضم جميع اللوحات الفنية والأعمال المنفذة.

 

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة