مجلس محافظة الحسكة: إعادة منح القروض وإجراء إحصاء شامل للثروة الحيوانية

العدد: 
3456

طالب أعضاء مجلس محافظة الحسكة بتوزيع أراضي أملاك الدولة على الفلاحين المستأجرين توزيعا نهائيا والإسراع في صرف التعويض المالي للفلاحين المتضررة ممتلكاتهم جراء الاعتداءات الإرهابية وإجراء إحصاء شامل للثروة الحيوانية وتخصيصها بكميات كافية من الأعلاف وتأمين الأدوية والمبيدات اللازمة لمكافحة آفة فأر الحقل.

وخلال انعقاد أعمال الدورة العادية الأولى للمجلس اليوم أشار الاعضاء إلى ضرورة نقل البريد الخاص بالمؤسسات الخدمية والمتعلقة بشؤون المواطنين والتجهيزات والمعدات الخاصة بعمل الدوائر الخدمية جوا لضمان عدم تأخرها وتأمين السيولة المالية الخاصة بصرف رواتب القطاعات الخدمية التي تصرف رواتب عامليها من تحصيل الديون كالبلديات وشركة الكهرباء ومؤسسة المياه وإعادة منح القروض للمواطنين عن طريق مصرفي التوفير والتسليف الشعبي.

كما أكدوا ضرورة إلزام الأطباء ومخابر الأدوية بقبول الإحالات الطبية الخاصة بالعاملين في المؤسسات الخدمية وتأمين الأدوية وإلزام الصيادلة ببيع الدواء بالتسعيرة المحددة وتوفير فرص عمل لأبناء الريف ومولدات طاقة كهربائية لتشغيل المشاريع المائية في ريف المحافظة وتثبيت المعلمين الوكلاء ذوي الخبرة وصيانة المدارس المتضررة من الأعمال الإرهابية.

وبين محافظ الحسكة جايز الموسى أنه تم تأمين سيولة مالية لصرف رواتب شهرين للعاملين في شركة كهرباء الحسكة ويتم العمل حاليا على تأمين السيولة لصرف رواتب مؤسسة المياه مؤكدا أن واقع توافر المواد الغذائية والمحروقات جيد وأنه تم تحديد أجور توليد الطاقة الكهربائية للقطاع الخاص ووضع ضوابط ناظمة للعمل الخاص به كما تم “حل مشكلة الازدحام على الطيران للمواطنين الراغبين بالسفر إلى المحافظات الأخرىوأنه سيتم صرف القيم المالية الخاصة بالجدول السابع للمواطنين المتضررة ممتلكاتهم خلال الفترة القريبة القادمة.

ودعا رئيس المجلس الدكتور عايد الزاب إلى ضرورة حث المواطنين على مشاركة أبطال الجيش العربي السوري في الدفاع عن تراب الوطن ومواجهة الإرهاب وتشجيع المصالحات المحلية وضمان عودة من ضل الطريق إلى حضن الوطن.

وأشار عضو المكتب التنفيذي المختص بشؤون التربية محمد العلص إلى أن خطة العام الحالي تتضمن صيانة 35 مدرسة مدمرة بالكامل و200 مدرسة متضررة نتيجة الأعمال الإرهابية وذلك عن طريق مديرية التربية وبالتعاون مع عدد من المنظمات الإنسانية.

الحسكة-سانا -الفرات

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة