مجلس جامعة الفرات: تأمين مقرات لكليات الرقة

العدد: 
3454

 

دير الزور _ عمار كمور

ناقش مجلس جامعة الفرات وواقع التعليم نشاطات الكليات بالرغم من الظروف الراهنة بجلسته الرابعة للعام الدراسي 2016 – 2017 كما قدم رئيس الجامعة الدكتور راغب علي الحسين تقريرا مفصلا بالمجلس عن جولته إلى دمشق وفرع الجامعة بالحسكة والشرح الذي قدمه للقيادة والسيد وزير التعليم العالي عن واقع وعمل الجامعة وما تعانيه الجامعة وطلابها بسبب الحصار وما يقدمه الكادر من جهود مضاعفة على أرض الواقع وما يقع عليهم من عبء .

وأشار الحسين إلى عمل كوادر الجامعة ضمن توجيهات السيد الرئيس قائد الوطن للحفاظ على كيان الجامعة والعطاء الذي منحه لهذه المدينة وذلك باستمرار العمل والتعليم بالجامعة ومتابعة قضايا الطلاب بكل أشكال التعليم .

وبين الحسين انه تم حل ملف طلاب الرقة وكلياتهم وتامين مقر لهم ومتابعة قضايا طلاب الرقة .

ونوه الحسين إلى انه تم مناقشة القرار / 772 / مع السيد وزير التعليم العالي حول أعضاء هيئة التدريس لمن غادر مدينة دير الزور  وإلزامهم بالدوام بالحسكة .

وحول واقع فرع الجامعة بالحسكة أكد الدكتور راغب العلي الحسين انه تابع بشكل شخصي واقع التعليم بكليات الحسكة وسلامة الطلاب والكادر التعليمي خلال جولته على الكليات وتوجيهه بتنفيذ أعمال الصيانة التي تحتاجها أبنية الكليات .

كما أشار إلى تقديم الدعم لمركز معالجة الأسنان التابع للجامعة  ومجمل الخدمات التي يقدمها المركز للمرضى والمراجعين . وشدد رئيس الجامعة على ضرورة المتابعة والعمل مع مكاتب التنسيق التابعة للجامعة وخاصة بما يتعلق بعلامات الطلاب وكشوفها والحياة الجامعية كما طالب رئيس الجامعة عمداء الكليات بانجاز السجلات الخاصة بالطلاب وقرارات التخرج وجداول علامات المواد بشكل الكتروني ووضعها تحت تصرف رئاسة الجامعة لسهولة الوصول إليها وقت الحاجة .

هذا وقد تابع الحضور بالمجلس جدول أعمال المجلس بمناقشة قرارات مجالس الكليات وبدوره رئيس الجامعة أجاب على مداخلات وطروحات الحضور .  

 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة