حفل خيري للأطفال الأيتام في جمعية سورية اليمامة بالحسكة

العدد: 
3436

تضمنت فعاليات الحفل الخيري الذي نظمته جمعية سورية اليمامة في الحسكة اليوم للأطفال الأيتام تقديم فقرات فنية وغنائية وموسيقية للأطفال المشاركين إلى جانب تقديم ألبسة رياضية وهدايا عينية لهم.

وبين رئيس الجمعية سعيد الخضر لمراسل سانا أن إقامة الحفل الخيري تأتي بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف وعيد الميلاد المجيد مبينا أن الهدايا المقدمة شملت 100 من الأطفال الأيتام وذوي الإعاقة والمصابين بأمراض مزمنة من أبناء أهالي مدينة الحسكة والعائلات الوافدة إليها من المحافظات.

وأوضح الخضر أن هذه الفعاليات تجري ضمن مشروع كفالة اليتيم الذي تنفذه جمعية سورية اليمامة والذي تم عبره تكفل 1000 طفل يتيم بالتعاون مع الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية في مدينة الحسكة بهدف منح الدعم النفسي للأطفال الذين فقدوا ذويهم في فترات سابقة لأسباب مختلفة وإعادة البسمة إلى هؤلاء الأطفال وتغطية جزء من تكاليف حياتهم اليومية .

رئيس دائرة الخدمات في مديرية الشؤون الاجتماعية علي إسكان أشار إلى أن المديرية تعمل على دعم نشاطات الجمعيات الخيرية والأهلية في المحافظة وخاصة في مجالات الدعم النفسي الاجتماعي وتنفيذ الأنشطة الترفيهية والفنية والرياضية وغيرها والتركيز على عدم اقتصار عمل الجمعيات الخيرية في مجال تقديم المساعدات الغذائية فقط .

من جهة ثانية وزعت لجنة الإغاثة الفرعية بالحسكة خلال الأسبوع الجاري 3400 مادة غير غذائية على الأسر الوافدة إلى المحافظة مقدمة من مفوضية شؤون اللاجئين .

وبين مدير وحدة التسهيلات في اللجنة المهندس إلياس الظاهر لمراسل سانا أن المواد تم توزيعها عبر جمعيتي المودة والآشورية مشيرا إلى الاستمرار بتوزيع المواد الغذائية وغير الغذائية على الأسر المستحقة وفق جداول التوزيع الخاصة باللجنة .

يشار إلى أن اللجنة وزعت خلال الشهر الماضي نحو 36 ألف حصة غذائية على الأسر المستحقة في محافظة الحسكة.

الحسكة-سانا -الفرات

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة