أهالي الحسكة في وقفة احتجاجية رفضا لوجود قوات أمريكية على أراضيهم.. خرق واضح للقوانين والأعراف الدولية

العدد: 
3206

شارك أهالي الحسكة اليوم في وقفة احتجاجية نظمها الحزب الشيوعي السوري في ساحة القائد المؤسس حافظ الأسد ضد العدوان السافر المتمثل بدخول 150 جنديا أمريكيا إلى رميلان بريف القامشلي.

وندد المشاركون في الوقفة بوجود القوات الأمريكية على أراضي محافظة الحسكة معتبرين أنها كبقية المجموعات الإرهابية التي دخلت بشكل غير شرعي إلى المحافظة مؤكدين أن دخولها انتهاك للسيادة السورية والقوانين والأعراف الدولية داعين إلى توحيد الجهود من أجل طرد هذه المجموعات من أراضي الحسكة بكل الوسائل الممكنة.

عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوري فواز الدبس بين أن الوقفة هي للتنديد بالتدخل الأمريكي “المكشوف سياسيا وعسكريا” وللتأكيد أننا مع صمود أهالي حلب الذين اثبتوا للعالم أن خيار الشعب السوري هو الصمود والوقوف بوجه هذا التصعيد الإرهابي الذي يعبر عن إفلاس التنظيمات الإرهابية وداعميها من خلال استهدافهم للأحياء الآمنة.

ورأى عضو اللجنة المنطقية في الحزب الشيوعي السوري خورشيد أحمد أن الولايات المتحدة شريك في العدوان على سورية منذ بدء الأزمة ودخول قواتها إلى مدينة رميلان خرق واضح للمواثيق والأعراف الدولية مناشدا المجتمع الدولي التحرك لوقف هذه الانتهاكات.

ونظمت فعاليات اجتماعية وشعبية في مدينة الحسكة يوم أمس وقفة احتجاجية في ساحة القائد المؤسس حافظ الأسد ضد العدوان السافر المتمثل بدخول 150 جنديا أمريكيا إلى رميلان بريف القامشلي 

الحسكة –سانا-الفرات

الفئة: