وصول نسبة الشفاء من اللايشمانيا بدير الزور إلى أكثر من 60%

ذكر مدير صحة دير الزور الدكتور بشار الشعيبي أن المديرية مستمرة بتنفيذ حملات مكافحة اللايشمانيا بهدف الوصول إلى نفس الرقم بالإصابات ما قبل الظروف الحالية , وتقدم المديرية للفرق الجوالة المعالجة وللمراكز كافة المستلزمات العلاجية والوقائية.

رئيس مركز مكافحة اللايشمانيا بمديرية صحة دير الزور الدكتورة ميسون أحمد الحاج أكدت تراجع عدد الإصابات بعد حملات العلاج , ووصول نسبة الشفاء إلى أكثر من 60 % . 

وبينت الحاج أن نشاط ذبابة الرمل تراجع وتقلص عدد الإصابات في القرى والبلدات ( عالية الخطورة ) التي نفذت بها حملات الرش المنزلي بالمبيدات لمكافحة اللايشمانيا , وقد تجاوز عدد المنازل التي تم رشها بالمبيدات إلى أكثر من 19 ألف منزل .

ولفتت الحاج لتزامن حملات الرش مع توزيع الناموسيات الوقائية للمنازل المرشوشة , حيث بلغ عدد الناموسيات التي تم توزيعها بريف دير الزور خلال السنوات الثلاثة الأخيرة أكثر من 170 ألف ناموسية مقدمة من منظمتي الصليب الأحمر الدولي ومنظمة الصحة العالمية مشيرة إلى تنفيذ حملات علاجية على المعابر النهرية لعلاج المصابين القادمين من مناطق الجزيرة الواقعة خارج السيطرة بدعم من منظمة الصحة العالمية