مطبوعات ديرالزور تنجز 90 % من خطتها

أكد مدير فرع المؤسسة العامة للطباعة بدير الزور كاسر العبدون أنه تم تنفيذ 90% من خطة الفرع في المحافظة لتوزيع الكتب برغم كل الظروف ونقص الكوادر ووسائل النقل.

ولفت العبدون إلى أنه تم استقبال الكتب المدرسية في وقت سابق ورفع جاهزية الفرع مع مطلع العام الدراسي الجديد لتوزيع الكتب على المدارس والمجمعات التربوية، مبينا أن العمل يقوم بشكل دوري حيث يتم إرسال تقديرات احتياجات المحافظة من الكتب المدرسية في مختلف المراحل مع بداية الفصل الدراسي الثاني من كل عام بالتعاون مع مديرية التربية والمجمعات التربوية بالريف لتأمينها , وتعمل المؤسسة العامة للطباعة على طباعة الكميات المقدرة لكل محافظة لكل المواد والمراحل.

وأشار العبدون إلى أن فرع المؤسسة بدير الزور يبدأ باستجرار الكتب على دفعات بسبب ضيق المكان وعدم اتساع المستودعات لكل الكميات , ومع مطلع كل عام دراسي تكون كامل الكمية المقدرة قد وصلت للمحافظة ويتم استدراك النقص بشكل سريع وفق الكميات المطلوبة .

يذكر أنه يوجد سبعة مراكز للتوزيع في ريف ديرالزور موزعة على البوكمال ، وصبيخان ، والعشارة ، والميادين ، وموحسن ، وحطلة ، والتبني، إضافة للمراكز الموجودة في المدينة , وفي الوقت الحالي يتم التحضير لافتتاح مركز توزيع ثامن في الريف في قرية الشميطية غرب ديرالزور.