إقبال كبير لأخذ اللقاح ضد فيروس كورونا في القامشلي وريفها

تشهد حملة اللقاح الوطنية ضد فيروس كورونا المستمرة بالمنطقة الصحية في القامشلي إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين الراغبين في أخذ اللقاح.

وأكد مدير صحة الحسكة الدكتور عيسى خلف في تصريح لمراسلة سانا أنه تنفيذاً لخطة وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا تم البدء بالحملة الثانية اثر إقبال المواطنين لأخذه مبيناً أن الحملة مستمرة للوصول لأكبر عدد ممكن من المواطنين بهدف القضاء على الوباء والحد من إنتشاره.

وبين مدير المنطقة الصحية في القامشلي الدكتور نافع ساكير أن الفرق الجوالة التابعة لمديرية صحة الحسكة نفذت عدة جولات في أرياف القامشلي لإعطاء اللقاح للمواطنين ممن هم فوق 18 عاماً لتحصينهم ضد فيروس كورونا لافتاً إلى أن المراكز الصحية الثابتة في القامشلي تقدم اللقاح خلال فترة الحملة ووفق برنامج يتم الإعلان عنه على صفحتها الرسمية لتذكير المواطنين بمواعيد اللقاح في المراكز وفي القرى والبلدات التابعة للقامشلي.

بدورها أشارت المثقفة الصحية فوزية عبد الكريم عمر إلى أنها وفريقها لمست من المواطنين تغيرا في وعيهم حيال ضرورة أخذ اللقاح وذلك من خلال الإقبال الكبير الذي تم منذ انطلاق الحملة الثانية.

وأطلقت وزارة الصحة الحملة الوطنية للتطعيم ضد كورونا الأحد الماضي وتستمر لغاية الـ 16 من الشهر الجاري وتستهدف جميع المواطنين فوق الـ 18عاماً فى كل المحافظات باستثناء الحوامل والمرضعات والمصابين بمرض شديد أو ممن لديهم حالات لقاح سابقة وتتم عبر التسجيل على المنصة الخاصة لتلقى التطعيم ثم التوجه إلى المراكز المحددة دون انتظار رسالة تحديد الموعد إضافة إلى الأشخاص المسجلين ولم تصلهم الرسالة.