احتفالية بمناسبة الذكرى الرابعة لكسر الحصار عن دير الزور


بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لكسر الحصار عن مدينة دير الزور اقامت محافظة دير الزور فيعالية احتفالية بعنوان " دير الرجال ايقونة النصر والصمود " تضمنت معرضا للصور وعرض الفيلم الوثائقي " الالف العجاف " وقصائد شعرية للشاعر ناظم علوش وتكريم لعدد من ذوي الشهداء والجرحى .
وذكرعضو المكتب التنفيذي لشؤون الثقافة مضحي محيمد ان الفعالية تأتي احتفالا بذكرى عظيمة بالنسبة لكل أبناء المحافظة الذين يستذكرون هذا اليوم بمزيد من الفخر والاعتزاز للانجاز الكبير الذي حققه رجال الجيش العربي السوري سواء الذين صمدوا وذادوا عن تراب دير الزور او الذين قطعوا مئات الكيلو مترات لكسر الطوق والحصار عن المدينة التي صمد أهلها صمودا لامثيل له وتأكيدا على ان سورية بجيشها وشعبها قادرة على الصمود والانتصار في كل الأوقات والظروف .
وبين عدد من ذوي الشهداء الذين تم تكريمهم ان هذا اليوم يعني لهم الكثير فانتصار دير الزور على الإرهاب كان انتصارا لدماء الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن وكان لدمائهم الفضل الأكبر في صمود وانتصار سورية .
وأشار عدد من الحضوران ذكرى كسر الحصار هي حدث كبير مؤكدين ان يوم الخامس من أيلول من عام الفين وسبعة عشر يوماً خالداً في تاريخ مدينة دير الزور وذكرى لا تنسى لكل أبنائها الذين سطروا قصة صمود وإرادة لا تلين وثقة مطلقة بحماة الديار.
حضر الاحتفالية محافظ دير الزور فاضل نجار وامين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي رائد الغضبان وعدد من ضباط الجيش العربي السوري