مطرانية السريان الكاثوليك بالحسكة تفتتح مركز لمعالجة المعوقين

افتتح مركز مار اسيا الحكيم التابع لمطرانية السريان الكاثوليك في مدينة الحسكة اليوم مقرا لتقديم العلاج الفيزيائي لذوي الاحتياجات الخاصة جانب مقر المطرانية في مدينة الحسكة.

وبينت مديرة المركز ريما عازار في تصريح لمراسل سانا أن افتتاح المقر يأتي في إطار الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم جلسات العلاج الفيزيائي مجانا من عمر يوم واحد حتى 15 عاما لافتة الى انه تم رفد المركز بأجهزة ومعدات جديدة تسهم في تقديم مزيد من الخدمات.

وأضافت عازار أن المركز سيقدم خدمات العلاج الفيزيائي لذوي الاحتياجات الخاصة مهما كان العدد وبإشراف كوادر طبية ومعالجين فيزيائيين للكشف على الأطفال ودراسة الحالة وتقرير الجلسات الخاصة بكل حالة لافتة إلى أن المركز مستعد لاستقبال كل الحالات التي تحتاج الى جلسات علاج فيزيائي ومجانا الأمر الذي يخفف عن الأهالي ويقدم خدمة إنسانية لهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد جراء الحرب الإرهابية على سورية.

ومركز مار اسيا الحكيم من المراكز الاغاثية التي قدمت خدمات إنسانية للأسر المحتاجة في مدينة الحسكة وقدمت الرعاية والاهتمام لذوي الاحتياجات الخاصة منذ عام 1999 وحتى اليوم.


الحسكة - حجي المسواط