بدء العمل التجريبي للقطاع الثالث

369po.jpg

اطلع وزير الموارد المائية الدكتور تمام رعد خلال جولته اليوم لمحافظة دير الزور على عمليات التشغيل التجريبي التي بدأت اليوم لمحطة الضخ الرئيسية ضمن مشروع ري القطاع الثالث بريف دير الزور الشرقي والذي يروي 10900هكتار.
كما تفقد الوزير رعد برفقة محافظ دير الزور فاضل نجار وامين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي رائد الغضبان اعمال إعادة تأهيل القطاع الخامس في بلدة القورية بريف المحافظة الشرقي وعمل ورشات إعادة تأهيل خطوط شبكة المياه في احياء مدينة دير الزور .
وأشار وزير الموارد المائة الدكتور تمام رعد في تصريح للصحفيين انه وبجهود وخبرات محلية تم اليوم اجراء عملية الضخ التجريبي لمحطتينمن اصل ست محطات في مشروع ري القطاع الثالث لافتا ان العمل في انجاز إعادة تأهيل المشروع يسير بخطوات متوازية ومتسارعة بهدف إدخاله الخدمة لما يشكله من أهمية في دعم القطاع الزراعي على اعتبار انه يهدف لارواء حوالي 11 الف هكتار من الأراضي الزراعية .
بدوره لفت محافظ دير الزور فاضل نجار ان هذا المشروع يعد بداية لاستعادة التعافي في القطاع الزراعي في المحافظة ويشكل انعكاسا إيجابيا على الاقتصاد الوطني ويسهم في استقرار واقع الحياة في المناطق المحررة من الإرهاب كما انه سيحفز الأهالي المهجرين للعودة الى منازلهم وقراهم واستثمار أراضيهم .
ديرالزور . ابراهيم الضللي

 

98fd.jpg236ooo.jpgnb253.jpg996.jpg98iun.jpg256on.jpg