أهم احتياجات ريف الرقة المحرر في لقاء محافظها مع منظمة ميدير السويسرية

AHAM.jpg

استعرض محافظ الرقة المهندس عبيد الحسن مع رئيس وأعضاء منظمة ميدير السويسرية ما تعرضت له البنية التحتية في الريف من تخريب على أيدي الإرهاب وذلك في قاعة الاجتماعات بمدينة السبخة بريف الرقة الشرقي المحرر.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المشاريع في مجال المياه والصرف الصحي والصحة ، وإمكانية تنفيذ هذه المشاريع من قبل المنظمة حسب الأهمية وركز المحافظ على تأمين متطلبات أهلنا من الخدمات الأساسية التي تؤمن لهم سبل الحياة، وتم الاتفاق على  إعداد الدراسات اللازمة لهذه المشاريع و إنجاز خطة التنفيذ .

في مجال المياه طرح المحافظ ضرورة تأمين مضخة مياه لمحطة مياه الغانم العلي التي تخدم 16 ألف نسمة ومحولة كهربائية 400KV للمضخة وخط مياه يغذي البوحمد طول 3،5 كم امترنيت يخدم سكان البوحمد البالغ عددهم 32 ألف نسمة، كما لفت إلى أن شمال الخميسية بحاجة لخط بولي إيتيلين .

وفي مجال الصحة تم طرح تأهيل مستوصف النميصة وترصيص لغرف الأشعة عدد2 لأغراض التصوير الشعاعي ودارة تخدير و جهاز تحليل دمويات لمركز التوليد الطبيعي بمعدان  وجهاز غسيل كلية وتأمين مولدات كهربائية لمراكز  الحمدانية والسبخة ومعدان . ومعقمات لمركز معدان الحمدانية وكرسي سنية لمركز الغانم العلي وجهاز صادم كهربائي في الحمدانية و 5 مولدات أوكسجين ومستلزمات التعقيم . 

حضر الاجتماع أعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء مجالس المدن والبلدات ومدير عام المياه ومعاون مدير الصحة .

رقم العدد:4678