بدء تسويق الاقطان بدير الزور .. ومتوقع إنتاجية الهكتار 3250 كغ

IMG_20200927_143930_028.jpg
 
 
 
 
 
 
 
دير الزور – إبراهيم الضللي
بدأت  في محافظة دير الزور اليوم عملية تسويق الأقطان للموسم الزراعي الحالي
وبين مدير محلج دير الزور المهندس صالح الهرمش  أن المحلج  بدأ اليوم استلام الأقطان من  حقول الفلاحين ووزنها في قبان المحلج بعد وضعها بشاحنات مخصصة من قبل المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان ليصار إلى نقلها من دير الزور إلى محالج  حماة على نفقة المؤسسة وبموجب شهادة منشأ.
ولفت الهرمش إلى أن التعاون قائم بين جميع الجهات من المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان واتحاد فلاحي دير الزور والمصرف الزراعي والجمعيات الزراعية والفلاحين لتسهيل عملية التسويق. 
IMG_20200927_143924_709.jpg
 
وأكد رئيس اتحاد الفلاحين بدير الزور خزان السهو مواصلة الفلاحين عملية قطاف محصولهم من القطن لتسويقه بإشراف الجمعيات الفلاحية الزراعية التي تعمل على تسهيل عملية التسويق لافتاً إلى أن القطن الذي يعد محصولاً استراتيجياً مهماً عاد إلى واجهة العملية الزراعية بدير الزور نتيجة الدعم الحكومي الكبير الذي يحظى به المزارعون  الذين عادوا إلى حقولهم بفضل بطولات الجيش العربي السوري الذي خلص المدينة وأريافها من رجس الإرهاب.
كما أوضح  مدير زراعة دير الزور المهندس محمود الحيو  أن المساحة المزروعة  بمحصول القطن في المحافظة للموسم الحالي بلغت 12200 هكتار و تقديرات متوسط إنتاج الهكتار الواحد من القطن في المحافظة نحو 3250 كغ.
وعبر عدد من الفلاحين عن ارتياحهم لسهولة إجراءات عملية التسويق منوهين بالسعر المجزي المقدم من الحكومة وبنقل محصولهم على نفقة المؤسسة العامة لحلج وتسويق الاقطان وماتم تقديمه لهم طوال فترة الموسم من بذار واسمدة وكهرباء ومحروقات لتأمين مياه السقاية .
يذكر أن محافظة دير الزور سوقت العام الماضي 6406 أطنان من القطن.
 
رقم العدد:4675