تربية دير الزور تُنهي تأهيل أربع مدارس ستدخل الخدمة العام الدراسي القادم

IMG_20200622_160729_477.jpg
 
 
 
 
 
 
 
دير الزور – إبراهيم الضللي
أنهت مديرية التربية بدير الزور إعادة تأهيل اربع مدارس في احياء مدينة دير الزور المحررة ورفدها بمستلزمات العملية التعليمية في اطار الاهتمام الحكومي لإعادة قطاع التعليم في المحافظة إلى سابق عهده.
وذكر مدير التربية بدير الزور نشأت العلي  انه  “ضمن خطة الخارطة المدرسية بدير الزور وبهدف إعادة إعمار ما خربه الإرهاب في الأحياء المحررة بالمدينة تم الانتهاء من إعادة تأهيل عدد من  المدارس بالتعاون مع المنظمات الدولية  لتكون جاهزة لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي القادم  وذلك بالتوازي مع عودة الأهالي إلى هذه الأحياء”.
IMG_20200622_160733_999.jpg
ولفت العلي  إلى أن “المدارس التي تتم إعادة تأهيلها هي مدرسة عز الدين القسام في حي الرشدية ومدرسة فاطمة الزهراء في حي الحويقة ومدرسة ريس الفرحان في حي العرفي ومدرسة آمنة الزهرية في حي الحميدية .
وبين مدير التربية أن  المدارس التي تم إعادة تأهيلها سيتم إدخالها  في العملية التربوية في العام الدراسي القادم وتزويدها بباقي الوسائل التعليمية والمقاعد الصفية”.
 
IMG_20200622_161007_253.jpg
بدوره بين عمر طلفاح من دائرة الأبنية المدرسية في مديرية التربية أن “أعمال الصيانة في المدارس تشمل صيانة انشائية للأجزاء التي تعرضت للتخريب من قبل التنظيمات الإرهابية إضافة إلى تركيب الأبواب والشبابيك وأعمال الدهان والكهرباء والمياه وتركيب خزانات لمياه الشرب والبلاط ودورات المياه وإصلاح الألواح الدراسية والملاعب الرياضية التابعة للمدارس”.
 
 
يذكر أن عدد المدارس المفتتحة في المحافظة خلال العام الدراسي الماضي بلغ 322  مدرسة تمتد على كامل مساحة دير الزور وتضم اكثر من 132 الف طالبة وطالبة ..
رقم العدد:4613