استئناف التدريب بمدارس السواقة واستلام طلبات التسجيل مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية للتصدي لكورونا

estnaf.jpg

أعلنت وزارة النقل عن بدء المراكز التابعة لها استلام طلبات المواطنين الراغبين بالحصول على شهادة سواقة وإجراء الفحوص التدريبية للمتقدمين سابقاً وذلك مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للتصدي لفيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة في إعلانها الذي تلقت سانا نسخة منه اليوم أن ضوابط وشروط عودة خدمة الفحص والتدريب للراغبين بالحصول على إجازة السوق تتضمن بالنسبة لمراكز إجازات السوق فحص المتقدمين الراغبين بالحصول على إجازة السوق مع تطبيق جميع شروط السلامة للمتقدمين من تعقيم قبل الدخول للمركز وإلزام المدرسة بتقديم كمامات وقفازات لكل متقدم وتعقيم القاعات وآليات الفحص وإلزام عناصر المركز واللجان الفاحصة بإجراءات السلامة من كمامات وقفازات وتعقيم دائم.

وبينت الوزارة أنه سيتم تقسيم المتقدمين في اليوم الواحد لخمس فترات كل فترة ساعة واحدة ابتداءً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثانية ظهراً في مراكز إجازات السوق وفق آلية فحص بعدد لا يزيد على 20 إلى 24 متقدماً حيث يتم إدخال أربعة متقدمين كل عشر دقائق وهي الفترة اللازمة لإتمام عملية الفحص النظري والعملي كاملة للمتقدم الواحد.

وأكدت الوزارة أن تكلفة إجازة السوق لم يطرأ عليها أي تعديل وتبلغ 12150 ليرة لإجازة السوق الخاصة و13150 ليرة لإجازة السوق العامة.

وفي اللاذقية استقبل مركز إجازات السواقة الراغبين بالحصول على إجازات السواقة لإجراء الفحوص التدريبية للمتقدمين سابقاً مع اتخاذ كل الاشتراطات الصحية المطلوبة.

وذكر عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة اللاذقية مالك الخير لمراسل سانا أن المحافظة تتابع إجراءات إعادة افتتاح المركز والالتزام بالإجراءات الصحية المطلوبة للمتقدمين والمدربين والعاملين في المركز ومدارس السواقة بالمحافظة مبيناً أن أعمال النظافة والتعقيم في المركز سبقت إعادة افتتاحه وشملت جميع المكاتب وقاعات الفحص والساحات والسيارات.

ولفت الخير إلى أن اللجان الفاحصة تقوم بإدخال الطلاب بشكل دوري منعاً لحدوث ازدحام مع توزيع الكمامات والقفازات الواقية على الطلاب وأعضاء اللجان الفاحصة.

من جهته أشار مدير المركز المهندس خلدون برهوم إلى أن المركز توقف عن العمل نحو شهرين ومع عودته إلى العمل يتم تنفيذ أعمال تعقيم شاملة مع توزيع الكمامات.

وبين برهوم أن إدارة المركز تواصلت مع مدارس السواقة بالمحافظة لتحديد مواعيد ثابتة لكل طالب يراجع فيه المركز وعند وصوله يتم فحص حرارته وتقديم وسائل الوقاية اللازمة وإدخال الطلاب بفاصل زمني منعاً للازدحام مع تحقيق تباعد في القاعات مؤكداً أن إجراءات التعقيم ستكون مستمرة وبعد كل دفعة من الطلاب لضمان السلامة العامة للجميع.

وحسب برهوم فإن المركز معني بفحص المتقدمين للحصول على شهادات السواقة من جميع الفئات بما فيها الدراجة النارية والفئة الخاصة والعامة للسيارات وإشغال زراعي ومعدات هندسية مبيناً أنه بعد الانتهاء من الدورة التدريبية في المدرسة يتم تحديد موعد الامتحان في المركز والناجح من الطلاب يراجع فروع المرور لاستصدار شهادة السواقة المتقدم إليها.

ويوجد في محافظة اللاذقية ست مدارس للسواقة موزعة على مناطقها.

رقم العدد:4578