صيادلة دير الزور في مؤتمرهم السنوي يُطالبون بحل لشحن الأدوية المعقد جداُ .. رفع هامش الربح و افتتاح مستودع دوائي لنقابتهم

FB_IMG_1582493876475.jpg

الفرات - خاص جداً

عقدت الهيئة العامة لفرع نقابة الصيادلة بديرالزور امس الأحد مؤتمرها السنوي .

هموم المهنة وآمالها ، المعوقات والصعوبات التي تعترض العمل كانت حاضرة في نقاشات المجتمعين ، حيث تركزت مداخلات الصيادلة على ضرورة تسهيل إجراءات شحن الأدوية تفادياً لحصول أي نقص، فعملية الشحن معقدة جداً شاكين موضوعة الوزن للكميات التي تصل المحافظة كإجراء يبدو معوقاً أكثر .

كما طالب صيادلة دير الزور بالإسراع في تجهيز مقر النقابة بالتعاون مع النقابة المركزية كون المقر الحالي مستأجر وهو لايفي بالمطلوب ، وزيادة حصة فرع النقابة من الرسوم المستحصلة ، مشيرين لأهمية افتتاح مستودع دوائي لصالح فرع دير الزور .

المجتمعون أكدوا أهمية توزيع المناوبات ولحظ منح الصيادلة يوم عطلة بما لايتعارض وواجباتهم المهنية التي تفرض تواجد صيدليات على رأس العمل على مدار الساعة.

ولفتت المطالب التي عرضها الصيادلة لضرورة فتح فرص ومجالات عمل للاختصاصات الصيدلانية، ومنح المنتسبين إمكانية التسديد للرسوم النقابية في محافظة دير الزور وعدم حصرها بالنقابة المركزية .

وطالب الصيادلة في مؤتمرهم بزيادة هامش الأرباح للعاملين بهذه المهنة كونها غير كافية.

FB_IMG_1582493892384.jpg



هذا واستعرض نقيب صيادلة دير الزور " محمد بدران" خلال المؤتمر التقرير السنوي لعمل الفرع ، مؤكداً حرص النقابة على متابعة حسن سير العمل ومراقبة الصيدليات والتي تتم من خلال الجولات الميدانية وتشمل كل المدن والبلدات الواقعة تحت سيطرة الدولة السورية حتى حدود البوكمال

" بدران " أكد حاجة فرع دير الزور للدعم في سبيل تطوير المهنة وتقديم أفضل الخدمات بما يلبي الاحتياجات للمواطنين ، مبيناً ضرورة حل المشاكل التي تواجه عمليات الشحن وإجراءاتها المعقدة التي تستغرق وقتاً وجهداً .

مدير صحة دير الزور الدكتور " بشار الشعيبي " أشار إلى أن المديرية تحرص على التعاون مع فرع نقابة الصيادلة وتوفير ما تحتاجه هذه المهنة وحل العوائق ضمن ما يترتب عليها في هذا الشأن ، مطالباً بضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين النافذة والالتزام بالأسعار المحددة للأدوية .

وكانت نقيب صيادلة سورية الدكتورة " وفاء كيشي " أجابت على المداخلات التي قدمها الصيادلة المجتمعون مؤكدة حرص النقابة المركزية على تأمين مستلزمات المهنة، واعدة بتقديم الدعم اللازم، وأوضحت " كيشي " أن النقابة المركزية على تواصل دائم مع وزارة الصحة فيما خص موضوع الدواء ولكننا لم نتلق ردوداً شافية ، مطالبة بالإسراع في إيجاد المقر الدائم لفرع النقابة بدير الزور ، وأن يتفق أعضاء الهيئة بالمحافظة على مبلغ الرسم النقابي.

ولفتت الدكتورة " كيشي " أن النقابة المركزية مع أي إجراء يُتخذ فيه مصلحة للمهنة وأصحابها شاكرة تعاون أعضاء الهيئة الفرعية وحرصهم على سيرورة العمل نحو الأفضل.

حضر أعمال المؤتمر أمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي " ساهر الحاج صكر " وقائد الشرطة " " ونقيب صيادلة سورية الدكتورة " وفاء كيشي " ووفد من النقابة المركزية وأعضاء المكتب التنفيذي وفرع الحزب " ربيع العرفي " و " فايز منديل " و " ماجد سليمان " ، ومدير صحة دير الزور الدكتور " بشار الشعيبي " ونقيب صيادلة دير الزور " محمد بدران " وأعضاء الهيئة الفرعية للنقابة.

رقم العدد:4498