تفعيل أمانة السجل المدني وافتتاح المركز الصحي في ناحية الجلاء بريف دير الزور

IMG_20200213_182235_983.jpg

دير الزور – إبراهيم الضللي

قام محافظ دير الزور السيد عبد المجيد الكواكبي يرافقه قائد شرطة المحافظة العميد بلال محمود وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي ومجلس المحافظة باطلاق  العمل في أمانة السجل المدني في ناحية الجلاء بريف دير الزور الشرقي  بعد توقف دام 6 سنوات وافتتاح مركز الجلاء الصحي  .

وذكر مدير الشؤون المدنية بدير الزور محمود المحمود انه وبهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين العائدين الى منازلهم في ريف المحافظة الشرقي تم  إعادة تفعيل العمل في أمانة السجل المدني في  ناحية الجلاء  حيث تم تخصيصها  بمقر ضمن مبنى الناحية وتزويدها بالسجلات والتجهيزات اللازمة لافتا ان العصابات الإرهابية المسلحة عمدت خلال السنوات السابقة الى اتلاف وسرقة معظم سجلات الشؤون المدنية الامر الذي ضاعف من أعباء العمل التي تم تجاوزها بفضل جهود العاملين في المديرية .

وأشار امين السجل المدني في الجلاء  حسون السلامة ان الأمانة باشرت اعتبارا من افتتاحها عملها في تسجيل الواقعات من زواج وطلاق وولادة ووفاة ومنح الوثائق التي يحتاجها الأهالي الامر الذي يخفف عنهم عناء الانتقال الى البوكمال او دير الزور لتسجيل الواقعات او الحصول على الوثائق المدنية .

كما جرى  افتتاح المركز الصحي في ناحية الجلاء بعد ان تم إعادة تأهيله نتيجة للتخريب الذي لحق به من قبل العصابات الإرهابية المسلحة .

وذكر مدير الصحة بدير الزور الدكتور بشار شعيبي ان المركز الصحي الذي اعيد افتتاحه اليوم تم إعادة تأهيله من قبل مديرية الصحة  ومحافظة دير الزور لتقديم الخدمات الطبية للأهالي العائدين الى المنطقة لافتا ان المركز يعمل على تقديم الخدمات الصحية من لقاح أطفال وصحة انجابية ومعالجة اللاشمانيا إضافة الى الخدمات الاسعافية العاجلة والاساسية وتم تزويده بالدوية واللقاحات والكوادر الصحية .

ونوه عدد من الأهالي بالجهود الحكومية المبذولة لتوفير الخدمات الأساسية الامر الذي يساهم بعودة المزيد من الأهالي الى المنطقة بعد ان أعاد اليها رجال الجيش العربي السوري الامن والأمان . 

رقم العدد:4489

IMG_20200213_182310_699.jpgIMG_20200213_182317_833.jpgIMG_20200213_182243_836.jpg