احتفالية بدير الزور بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم والتكنولوجيا

 

ديرالزور- ابراهيم الضللي
أقامت  محافظة دير الزور بالتعاون مع جامعة الفرات اليوم  احتفالية  بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم والتكنولوجيا  .
وذكرت  عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دير الزور الدكتورة  سهام الخاطر ان الاحتفالية  تضمنت عقد جلسات نقاش مركز استمرت ثلاثة أيام وخرجت بعدة مقترحات تم طرحها خلال الاحتفالية المركزية التي تم خلالها عرض فيلم وثائقي يتحدث عن دور المرأة في التقدم والتطور وعرض تجارب شخصية لنساء متفوقات إضافة الى ندوة حوارية تخللها   التطرق لجملة أمور تخص الارتقاء بواقع تعليم وتميز  الطالبات في الثانوية والجامعة تم الإجابة عليها من قبل المعنيين في محافظة دير الزور وجامعة الفرات ومديرية التربية .
وأشار رئيس فرع اتحاد الطلبة بدير الزور ان  هذه الفعالية تأتي  لتعبرعن  الدور الكبير للمرأة السورية وتفوقها وتميزها في ميادين العلم والتكنولوجيا ولتؤكد ان السوريات كن وسيبقين سباقات في أداء دورهن العلمي والوطني في بلد منح المرأة  الفرصة لابراز دورها الريادي في كافة المجالات . 
وبينت معاون مدير التربية بدير الزور عنقاء العاني ان ماتم طرحه من نقاشات خلال جلسات الحوار المركز من قبل الطالبات تميز بالجدية وعمق الرؤية ويعبر عن اهتماماتهن العلمية وسعيهن لامتلاك الوسائل الكفيلة بالتفوق والتميز والابداع .
وأشار عدد من المشاركات الى الفائدة من المشاركة في مثل هذه الفعاليات التي تتيح الفرصة امامهن للتعرف على تجارب نساء رائدات في مجالات العلم والتكنولوجيا إضافة الى انها مناسبة لطرح الرؤى والأفكار حول قضايا التعليم ومتطلبات النجاح والتفوق .
رقم العدد:4488