زراعة 2500 غرسة في حملة تشجير لزراعة دير الزور

IMG_20200114_140859_960.jpg


دير الزور – إبراهيم الضللي
اقامت مديرية الزراعة بدير الزور حملة تشجير تم خلالها زراعة 2500 غرسة في عدد من المواقع بمدينة دير الزور من الأصناف الحراجية المعتمدة .
وذكر مدير الزراعة بدير الزور المهندس محمود الحيو ان الحملة التي تقام بالتشارك مع عدد من القطاعات الحكومية والمجتمع المحلي تأتي ضمن الحملة الوطنية للتشجير وتهدف لاعادة تشجير المناطق الحراجية التي تعرضت للتخريب إضافة الى المنصفات الطرقية و الاستفادة من كافة المساحات القابلة للزراعة في مدينة دير الزور التي تعرضت المناطق الحراجية فيها خلال سنوات الحرب للكثير من الاعتداءات والتخريب لافتا انه تم اليوم زراعة 2500 شجرة حراجية في عدد من المواقع ضمن مدينة دير الزور .
وأشار رئيس دائرة التحريج في زراعة دير الزور المهندس محمد شداد ان الأصناف التي يتم زراعتها هي " الازدرخت المظلي و الكينا والكزورينا واللوز والنخيل المروحي " وهي من انتاج المشاتل الزراعية بدير الزور والتي تنتج اكثر من 200 الف غرسة سنويا .
وأكد المشاركون بالحملة ضرورة الحفاظ على الشجرة وإعادة الغطاء الأخضر لمدينة دير الزور واهمية تكاتف جهود الجميع لإعادة ما دمره الإرهاب منوهين ببطولات الجيش العربي السوري الذي أعاد الأمن والأمان إلى دير الزور ودحر التنظيمات الإرهابية من معظم ربوع الوطن.
رقم العدد:4462