تربية دير الزور تضع العيادة السنية المتنقلة في الخدمة

IMG_20200113_130534_276.jpg
 
 
 
 
 
 
 
دير الزور – إبراهيم الضللي
 
وضعت مديرية التربية بدير الزور العيادة السنية المتنقلة في الخدمة  .
 وذكرمدير التربية بدير الزور خليل حاج عبيد  ان العيادة السنية المتنقلة  التي تم استلامها  من وزارة التربية هي منحة مقدمة من الشعب الياباني الى الشعب السوري  تحت شعار التعليم للجميع  وتم افتتاحها ووضعها في الخدمة اثناء زيارة الوفد الحكومي الى دير الزور الأسبوع الماضي  لافتا ان  هذه العيادة ستشكل دعما كبيرا  للواقع الصحي في مدارس المحافظة  وتقديم الرعاية الفموية للأطفال في مدارس دير الزور إضافة الى المساهمة في نشر التوعية الصحية لدى الطلاب .
IMG_20200113_130540_900.jpg
 
  وبين رئيس دائرة الصحة المدرسية الدكتور سلام السعيد  ان العيادة السنية المتنقلة هي عبارة عن عربة تضم عيادة اسنان مجهزة بكرسي معالجة سنية متكامل وادوية  ، وتم  رفدها بكادر طبي متخصص ووضع برنامج عمل للعيادة التي ستقوم بجولات على كافة مدارس المحافظة لتقديم العلاج للطلاب إضافة الى تطبيق الحماية السنية بماد الفلور .
ولفت المشرف السني في تربية دير الزور الدكتور خليل الحاضر ان المعالجات التي يتم تقديمها للطلاب عبر العيادة السنية المتنقلة تشمل معالجة الخراجات الحادة والنخر السني بأنواعه وقلع الاسنان اللبنية وعلاج  اللثة .
وعبر عدد من الطلاب  وذويهم عن امتنانهم لهذه الخطوة التي تقدم لهم المعالجة المجانية مايوفر عليهم مزيدا من الوقت والتكاليف .
رقم العدد:4461