إعادة الخدمة الى مركز اتصالات السبخة بريف الرقة الشرقي بعد انقطاع 7 سنوات

IMG_20200109_205906_158.jpg
 
 
 
 
 
 
 
 
إبراهيم الضللي
اعادت ورشات الاتصالات في دير الزور والرقة تفعيل العمل في مركز اتصالات السبخة بريف الرقة الشرقي المحرر بعد انقطاع دام 7 سنوات .
وذكر مدير فرع الاتصالات بدير الزور المهندس رمضان الضللي انه بالتعاون بين ورشات الاتصالات في دير الزور والرقة تم إعادة تفعيل العمل في مركز اتصالات السبخة  بعد انقطاع دام 7 سنوات عن طريق محور مكروي بسعة 1 غيغا للربط بين الرقة ودير الزورلافتا ان العمل يجري حاليا لمد الكابل الضوئي بين محافظتي دير الزور والرقة  .
وأشار  رئيس دائرة التشغيل في اتصالات الرقة المهندس محمد الرشداوي  ان مقسم السبخة  الذي تم إعادة تأهيله بعد ان تعرض للتخريب والنهب من قبل العصابات الإرهابية يتسع لالف خط هاتفي  وتم بالتعاون مع ورشات اتصالات دير الزور تفعيل كافة الخدمات الهاتفية الأرضية من اتصالات محلية وقطرية والتجهيز لاعادة تفعيل خدمة الانترنيت . وبين ان تكلفة مشروع إعادة تأهيل البناء ومد الشبكات الرئيسية والفرعية ومد الكابل الضوئي تتجاوز قيمتها 500 مليون ليرة سورية   لافتا ان المشتركين  بدؤوا بالتسجيل لاعادة تفعيل خطوطهم الهاتفية التي سيتم المباشرة بايصالها وتفعيلها سواء للأهالي او المؤسسات والدوائر الحكومية .
الأهالي عبروا عن ارتياحهم لهذه الخطوة التي جاءت تتويجا لإستكمال الخدمات في الريف المحرر لمحافظة الرقة  منوهين بالجهود الحكومية لاعادة كافة الخدمات الى المناطق التي حررها رجال الجيش العربي السوري في محافظة الرقة وعودة الاتصالات الى الريف الشرقي ستمنح الفرصة لإعادة المزيد من الخدمات الحكومية الامر الذي يسهم  في عودة واستقرار الأهالي في مدنهم وقراهم . 
رقم العدد:4459