اللجنة الوزارية تُدشن مبنى إدارة حقول شركة الفرات للنفط وعدد من الآبار .. افتتاح مركزي خدمة المواطن وتمكين الشباب والعيادة السنية المتنقلة

IMG_20200107_193545_874.jpg


ديرالزور . ابراهيم الضللي
بناء على توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء وفي ضوء متابعة تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية وإعادة تأهيل البنى التحتية والابنية الحكومية والمرافق الأساسية في محافظة دير الزور بدأت لجنة متابعة تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية في محافظة دير الزور برئاسة وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم يرافقه وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ريما القادري ووزير السياحة محمد رامي رضوان مرتيني الى محافظة دير الزور بدأت بجولة الى مبقرة دير الزور التي تجري فيها اعمال إعادة التأهيل ويتوقع ان تنتهي هذه الاعمال في غضون الأشهر القادمة كما اطلعت اللجنة على الواقع التربوي في عدد من مدارس المدينة وافتتحت العيادة السنية المتنقلة التابعة لمديرية التربية .
وذكر مدير الصحة المدرسية بدير الزور الدكتور سلام سعيد ان العربة هي عبارة عن عيادة سنية متنقلة سيتم استثمارها في خدمة القطاع التربوي على كامل مساحة المحافظة وهي مجهزة بادوات طبية حديثة وكرسي اسنان .
كما زارت اللجنة صالة السورية للتجارة في حي هرابش واطلعت على مدى توفر المواد الأساسية والتدخل الإيجابي في دعم الأسواق .

IMG_20200107_193110_360.jpg


واطلعت اللجنة على عمل مركز خدمة المواطن في مبنى مجلس مدينة دير الزور الذي دخل حيز العمل التجريبي وقامت اللجنة بزيارة الى ثانوية الفرات وشارع سينما فؤاد لمتابعة اعمال ورشات إعادة التأهيل بهما .
وذكر رئيس مجلس مدينة دير الزور المهندس رائد منديل ان المركز تم تجهيزه وفق المعايير المطلوبة ودخل مرحلة العمل التجريبي وسيكون جاهزا لتقديم كافة الوثائق للمواطنين
وافتتحت اللجنة مركز تمكين الشباب التابع لمديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بدير الزور والذي يهدف لتدريب وتأهيل الشباب واكسابهم المهارات لدخول سوق العمل .


وأشار مدير الشؤون الاجتماعية والعمل احمد طليوش ان المركز يهدف الى تمكين الشباب من خلال اجراء دورات تدريبية تمكنهم من الدخول في سوق العمل وهو يتكون من ثلاث اختصاصات هي الارشاد الوظيفي وريادة الاعمال والتدريب المهني والمستمر
كما جالت اللجنة على عدد من المنشآت السياحية منها فندق بادية الشام ومبنى الثانوية الفندقية وفندق فرات الشام ومجمع الفرات السياحي والتي يتم دراسة وضعها للمباشرة بإعادة تأهيلها .
وتوجهت اللجنة الى حقل التيم النفطي حيث تم تدشين مبنى إدارة الحقول لشركة الفرات للنفط وتدشين عدد من ابار النفط وتكريم عدد من العاملين المميزين .
وبين رئيس مجلس إدارة شركة الفرات للنفط الدكتور فراس قدور ان المبنى الذي تم افتتاحه هو لادارة الحقول في الشركةوقد تم تجهيزه بشكل كامل لافتا الى انه تم اصلاح 4 ابار وإدخال بئرين منهما في الخدمة بطاقة إنتاجية أولية تصل الى 400 برميل يوميا ليصبح انتاج الشركة الكلي اكثر من 2500 برميل يوميا
رقم العدد:4456